بدون مواد كيميائية.. أفضل طريقة تنظيف لإزالة شحوم الفرن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قد يكون من الصعب تنظيف شحم الفرن وكلما تركته لفترة أطول، أصبحت المهمة أكثر صعوبة. ومع ذلك، فإن خبيرة التنظيف دانييل، لديها اختراق مفيد يمكن أن يزيل شحم الفرن في غضون دقائق فقط.


لإثبات ذلك، لا تعتمد العملية على أي مواد كيميائية قاسية وبدلاً من ذلك تستخدم المكونات التي قد تكون موجودة بالفعل في خزانة مطبخك. 

قالت دانييل : "هل يتراكم الشحوم على نافذة فرنك؟ شاهد هذا الفيديو للتعرف علي أفضل طريقة للتنظيف".


وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية ، تظهر في الفيديو باب فرنها الذي أصبح داكنًا وملطخًا ببقع بنية ناتجة عن الطهي. ومع ذلك ، بدلاً من الفرك بلا هوادة بالماء والصابون ، تخلط دانييل محلولًا منزليًا سريعًا وبسيطًا لتفكيك بعض المواد اللزجة قبل مسحها بعيدًا.

قالت: "خذ نصف كوب من صودا الخبز، أو أكثر إذا لزم الأمر، واخلطه في القليل من الماء دفعة واحدة حتى يصبح المزيج ناعمًا، قم بتغطية نافذة الفرن بالمحلول واتركه ينقع لمدة 20 دقيقة على الأقل، وأضيفي القليل من الماء الساخن والخل واستخدمي جانب الإسفنجة المقشر للتنظيف.ثم يمسح بقطعة إسفنج مبللة ".


غالبًا ما يُنصح باستخدام صودا الخبز ، التي تستخدم عادةً كعامل تخمير في الخبز ، للتنظيف في جميع أنحاء المنزل بسبب درجة الحموضة القلوية وهيكلها الكاشط اللطيف.

نظرًا لأن شحم الفرن وجزيئات الطعام المحترقة عادة ما تكون حمضية ، فإن صودا الخبز قادرة على تحييدها ، في حين أن الهيكل الكاشط قادر على إزالة العلامات العنيدة دون ترك خدوش قاسية.

ومع ذلك ، تلعب حموضة الخل أيضًا دورًا مهمًا في عملية التنظيف، ويمكن استخدام كل من الخل الأبيض وخل التفاح لتنظيف باب الفرن، وأن الطبيعة الحمضية للخل قوية جدًا لدرجة أنه يمكنها إذابة الرواسب المعدنية والأوساخ والشحوم والأوساخ، كما أنه قوي بما يكفي لقتل بعض البكتيريا.

نال مقطع الفيديو الخاص بها إعجاب الكثيرين ، وسارع المعلقون أيضًا إلى مشاركة تجربتهم ورؤيتهم حول اختراق التنظيف. 


قال مستخدم مجهول: "صودا الخبز والخل الأبيض والماء الدافئ تساعد على التنظيف للغاية".


وأضافت أنها تستخدم هذا الخليط لإزالة البقع في سجادها ، موضحة: "لإزالة البقع من السجاد ، استخدم صودا الخبز والخل الأبيض وسائل غسالة الصحون بالماء الدافئ". 


كيفية تنظيف باب الفرن بصودا الخبز؟

إذا لم يكن لديك أي خل في متناول اليد ، يمكن استخدام خليط صودا الخبز وحده لمكافحة الأوساخ العنيدة والأوساخ على باب الفرن. لصنع الخليط ، اسكب حوالي ربع كوب من صودا الخبز في وعاء ثم أضف الماء ببطء حتى يصنع عجينة سميكة.

افتح باب الفرن وامسح أي بقايا من الأوساخ بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة ، ثم انشر المعجون داخل نافذة الفرن. ويمكنك ترك هذا للجلوس طوال الليل للحصول على المزيد من التراكمات العنيدة ، ولكن يجب أن تكون حوالي 15 إلى 20 دقيقة كافية حتى يبدأ المحلول في العمل.


بعد ذلك ، قم بترطيب قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة وامسح المعجون، يمكن استخدام شفرة حلاقة لإزالة أي مواد لزجة عالقة، إذا لم تكن راضيًا عن نتائجك على الفور ، كرر العملية حسب الحاجة. أخيرًا ، قم بتلميع زجاج باب الفرن بقطعة قماش جافة ونظيفة من الألياف الدقيقة.