وزير البترول يبحث العروض والمشروعات الاستثمارية المطروحة بمنطقة المثلث الذهبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً مع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي برئاسة عادل سعيد رئيس الهيئة، لاستعراض ومناقشة العروض والمشروعات الاستثمارية المقدمة للهيئة في منطقة المثلث الذهبي.

وبحسب بيان من وزارة البترول، اليوم الاثنين، حضر الاجتماع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، والمهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، وهشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وأكد الملا، خلال الاجتماع، أهمية العمل على تشجيع الاستثمارات الجديدة في مشروع المثلث الذهبي تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية والحكومة بتحفيز وتشجيع الاستثمار، وبما يهيئ المناخ لسرعة تنمية المنطقة وتدفق الاستثمارات إليها وإنجاز مشروعات ذات نفع اقتصادي كبير لتحقيق أهداف الدولة المصرية من هذا المشروع القومي التنموي.

وأشار إلى ضرورة أن يعكس المشروع ذلك التحديث الكبير في قوانين الاستثمار بمصر، ومواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية.

كما أكد الملا أهمية مواكبة خطط العمل بالمنطقة للمتغيرات الاقتصادية والتشريعية والتحولات في مجال الطاقة، والعمل على تحديد أولويات المشروعات الاستثمارية التي سيتم إقامتها في بداية تنفيذ مشروع المثلث الذهبي.

واقترح الوزير في هذا الصدد إقامة ورشة عمل متخصصة تشارك فيها كل جهات الدولة ذات الصلة بالمشروع للوصول إلى نتائج ومخرجات وترجمتها إلى خطط تنفيذية لسرعة تنمية المنطقة وإقامة المشروعات الاستثمارية.

وأشار إلى أهمية وجود فلسفة جديدة في التعامل مع الاستثمارات بالمنطقة تقوم على الوضوح الكامل لشروط وقواعد التعامل مع المستثمرين في المنطقة، والفرص الاستثمارية ذات الاولوية، وتيسير الإجراءات بما يساعد المستثمر على سرعة اتخاذ القرار.

وأكد أهمية منطقة المثلث الذهبي تعدينياً حيث سيتم التركيز على الاستثمارات الخاصة بنشاط التعدين والقادرة على تحقيق أعلى قيمة مضافة للاقتصاد، مشيراً إلى أهمية تحديد أولويات الاستثمار في كل منطقة من مناطق المشروع في ضوء المقومات المتوافرة ومتطلبات التنمية.

 

اقرأ أيضاً

 

رئيس الوزراء: منطقة المثلث الذهبي واعدة في مجال التعدين