لمدة 5 سنوات.. إدراج معتز مطر وآخرين علي قوائم الإرهاب

معتز مطر
معتز مطر

كتب: هاجر عودة

قررت محكمة الجنايات القاهرة "الدائرة الأولى"، برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد عادل مشرف، ومروة هشام بركات، وأمانة السر معتز مدحت، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية وإدراج المتهمين: معتز محمد عليوة محمد إبراهيم مطر، وسامي كمال الدين رياض سنجاب، ومحمد أحمد عبدالحميد أحمد عوف، وطارق محمود إمبارك محمد، ومحمد على على عبدالخالق، على قوائم الإرهابيين لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.

كما قررت المحكمة إدراك المتهمين في القضية رقم 626 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا على قوائم الإرهابين، لمدة 5 سنوات من تاريخ إصدار القرار مع ما يترتب على ذلك من أثار.
 
وحكمت المحكمة بإدراج 19 متهما في القضية رقم 301 لسنة 2016 والقضية رقم 1516 لسنة 1016 كلي جنوب الجيزة على قوائم الإرهابيين.

وفي سياق متصل قررت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار هشام عبد المجيد وعضوية المستشارين عمرو محمد فوزي وأكرم عبد المنعم، بإدراج 10 أشخاص على قوائم الإرهاب، بينهم  نجلاء محمود عفيفي حسين، وياسمين أحمد صبحي، وعزت محمد حسن، وإدراج 10 متهمين على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات

وجاء في القرار أنه في الطلب رقم 11 لسنة 2022، إدارج المتهمين لمدة 5 سنوات في القضية رقم 1527 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق قاتل زوجته في الزاوية الحمراء للمفتي