ارتداه ميسي في التتويج بالمونديال.. ما قصة البشت العربي؟ 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتدي ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين والفائز بكأس العالم قطر 2022، العباءة الخليجي أثناء استلامه لكأس العالم بعد تتويج الأرجنتين.

مما أثار لفت أنظار جميع الناس في جميع دول العالم، وهي لا تسمى «العباءة السوداء»،  ولكن تعريفها وفقاً للثقافة البدوية «البشت» وهو زى بدوى أصيل يرتديه البدو منذ قديم الزمن، ويعطي لمن يرتديه قيمة ووجاهة كبيرة كنوع من انتشار ثقافة العرب إلى جميع دول العالم.

يصنع البشت الذي ارتداه ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كأس العالم في قطر 2022، من وبر الجمال شعر الماعز، حيث يتم غزل هذه المادة ثم يصنع منها القماش الذي يكون جاهزًا لاستخدامه في نسج البشت، ويرتديه البدو في مصر والكويت والسعودية والبحرين والأردن واليمن والإمارات والعراق وأيضًَا في دول الشام.

ومنذ ساعات قليلة ، توج منتخب الارجنتين بكأس العالم قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخه، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي،  بعد فوزه على منتخب فرنسا بنتيجة (4ـ3) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3ـ3 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الأحد علي استاد لوسيل.


وبكى ميسي بعد إنتهاء المباراة فرحاً بالفوز بلقب كأس العالم، وتوجه ميسي نحو الجماهير عقب نهاية المباراة، إذ أشار لهم بالوداع بعدما سبق وأعلن أنه لن يلعب مع المنتخب مرة أخرى بعد انتهاء منافسات كأس العالم الحالي.

اقرا ايضا ماكرون يجتمع بالمنتخب الفرنسي: فخورون بكم