كيف تقلل من حبَ الشباب في سن المراهقة؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة تظهر في كل من البالغين وكذلك المراهقين، كما يُرى بشكل شائع خلال الفترة الانتقالية - من طفل إلى شخص بالغ - عندما يمر الجسم بالكثير من التغيرات الهرمونية . ولكن ، هل هذا حب الشباب يمكن الوقاية منه؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما الذي يمكن عمله حيال ذلك؟

أوضحت فريق ديويكار روجوتا، خبيرة التغذية ، أن حب الشباب في سن المراهقة عبارة عن هروب يظهر على الوجه ، بين فترة 8 سنوات و 18 عامًا. على عكس حب الشباب عند البالغين ، فهو لا يترك علامة أو ندبة بشرط ألا يقرصه المرء، كما أن هذا النوع من حب الشباب يظهر على الطبقة العلوية من الجلد ، وبالتالي لا يبقى طويلاً، وذلك حسب ما ذكره موقع "indianexpress".


ما الذي يسبب حب الشباب في سن المراهقة؟

أوضحت أخصائية التغذية غزال فورنيتوريوالا أن سبب ذلك هو إفراز الدهون الزائدة - وهي عبارة عن زيت تحت الجلد.

كيف تقلل من حب الشباب في سن المراهقة؟


حافظ على مستويات التوتر لديك منخفضة:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المراهقين يشعرون بالتوتر ، ولكن يمكن أن يساعد في تقليل الوقت الذي يقضونه أمام الشاشة يوميًا بمقدار 30 دقيقة، وقالت فورنيتوريوالا إنه سيقلل من إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول ، إلى جانب الزهم.

التمرين:

قالت الخبيرة إنه في هذا الوقت تقريبًا ، يزداد التركيز على الأكاديميين ، ويميل الأطفال إلى الحفاظ على الرياضة والأنشطة البدنية الأخرى في الخلف.

كما قالت خبيرة التغذية، أن هذا ليس سببًا لعدم تحريك الجسم ، مضيفة أنه من المهم ممارسة الرياضة واللعب يوميًا لمدة 60-90 دقيقة، ويمكن للمراهقين أيضًا تجربة تسلق الصخور والتزلج واليوجا والرحلات.

الطعام المناسب (ما يجب تناوله وتجنبه):

وفقًا للخبير ، فإن المواد الغذائية التي يجب تجنبها تمامًا هي رقائق البطاطس والكولا والبسكويت ومشروبات الطاقة والأطعمة المعلبة .

فيما يتعلق بما يجب أن يأكله المراهقون ، يجب أن يستهلكوا الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من فيتامين أ المفيد للبشرة.


قم بتضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي - المشمش الجاف والخضروات الخضراء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ؛ حفنة من المكسرات والسمن والزبدة يوميًا للدهون الأساسية ؛ الخضروات الجذرية والدرنات مثل البطاطا الحلوة.

اقرا ايضا أسباب ظهور حب الشباب.. كيف تتخلص منها سريعًا؟