عضو بالمجمع العلمي: مواقع التواصل الاجتماعي أدت لتغلغل الألفاظ المتدنية

الشاعر أحمد تيمور، عضو المجمع العلمي
الشاعر أحمد تيمور، عضو المجمع العلمي

قال الشاعر أحمد تيمور، عضو المجمع العلمي، إن اللغة العربية في حاجة إلى الإحياء، لاستعادة دورها الاساسي في زيادة الانتماء، مشيرًا إلى أن اللغة العربية منذ فترة تعاني معاناة شديدة، لأنها تواجه أكثر من هجوم. 

 وتابع "تيمور"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء الأحد، أن هناك خوفًا من اللغة العربية، خاصة مع  حرص بعض العائلات على دفع الأطفال إلى إتقان اللغة الاجنبية على حساب اللغة العربية،  مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أدت لتغلغل الالفاظ المتدنية، وهذه الألفاظ تسربت إلى الاغاني والدراما، ولهذا أصبح الكثير من الاطفال والشباب لا يجدوا غرابة في استخدام هذه الالفاظ، معقبًا: "هناك عدوان مستمر على اللغة العربية". 

 ولفت إلى أن هناك ضرورة لإعداد لجنة عليا لحماية اللغة العربية بصورة مماثلة لحماية نهر النيل، مشددًا على ضرورة منع استخدام بعض الألفاظ في الاغاني أو التقارير .

 وأشار إلى أن اللغة هي المحتوى الذي يحتوي كل الافكار، وإذا ما انضبطت اللغة انضبط الفكر والسلوك والاخلاق والغايات الحياتية، مشيرًا إلى أن اللغة ليست مجرد ألفاظ ، ولكنها حياة.

اقرأ أيضاً .. أحمد تيمور في أمسية شعرية بالأوبرا