أول لقاء مع المصرية الفائزة بالميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث 

داليا الشافعي مصطفى الفائزة بـ "الميدالية البلاتينية" للملكة إليزابيث الثانية
داليا الشافعي مصطفى الفائزة بـ "الميدالية البلاتينية" للملكة إليزابيث الثانية

انفرد برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، الذي قدمته الإعلامية منى عبد الغني والإعلامية مها الصغير، وإيمان عز الدين على قناة "CBC"، بأول لقاء تليفزيوني مع المصرية داليا الشافعي مصطفى الفائزة بـ «الميدالية البلاتينية» للملكة إليزابيث الثانية وأكثر امرأة ملهمة في كندا.

 

أكدت الدكتورة داليا الشافعي مصطفي، خلال لقائها بالبرنامج، أن الجائزة التي فازت بها هي أرفع وسام ملكي في البلاد، تقديرا لإسهاماتها القيمة وتأثيرها الإيجابي في العمل الإنساني بكندا وحول العالم، لافتة إلى أن الجائزة للمرة الثانية لها حيث فارت بها للمرة الأولى قبل 5 سنوات.

أوضحت الدكتورة داليا الشافعي مصطفى، الاستشاري النفسي ورئيس الأكاديمية الكندية لتطوير الذات، أنها أول امرأة مصرية وعربية يتم تكريمها بهذا الوسام الملكي الكندي مرتين، الأولى، للعمل العام وخدمة المجتمع في أبريل 2018، بمدينه أوتاوا عاصمه كندا، والثانية؛ للعمل الإنساني في ديسمبر 2022 بمدينة إدمنتون عاصمة مقاطعة ألبرتا الكندية.

أشارت الدكتورة داليا الشافعي مصطفى، إلى أنها حصلت على جوائز عديدة أبرزها، «جائزة المهاجر الكندي المتميز في خدمة المجتمع»، وجائزة أفضل 25 مهاجرا على مستوى كندا، وحصلت على جائزة «أكثر امرأة ملهمة» حول كندا على مدار ثلاثة أعوام في 2017 و2018 و 2019، أيضا حصلت من حكومة مقاطعة ألبرتا على جائزة الإلهام في الحد من العنف الأسري في مقاطعة ألبرتا في نوفمبر 2018.

وحول الأدوار التي قامت بها الدكتورة داليا، قالت خلال لقائها بالبرنامج: "ساهمت في انقاذ عدد كبير من الحالات المرضية من الانتحار خلال فترة انتشار فيروس كورونا، كما قدمت الدعم النفسي اللازم للكثير من الزوجات اللاتي تعرضن للإيذاء الجسدي واللفظي والعاطفي من خلال مبادرات مجتمعية للحد من العنف الأسري وأيضا من خلال جلسات نفسية مجانية للزوجات والمطلقات والأطفال في ملاجىء النساء ضحايا العنف".

اقرأ أيضاً .. الفائزة بميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث: مشواري في العمل الخيري موجه للجميع