صندوق التنمية الحضرية: مشروع «داره» يستهدف 500 ألف وحدة.. ومتاح لكل الفئات

مشروع داره
مشروع داره

قال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، إن مشروع «داره»، تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، يناسب كل الفئات، سواء دون المتوسط أو المتوسط حتى الراقي جدا.

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، اليوم الأحد، أن المشروع يستهدف 500 ألف وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أن المرحلة الأولى (العاجلة) شهدت تنفيذ 114 ألف وحدة سكنية في 13 محافظة، بنسبة تنفيذ وصلت في المتوسط إلى 66%.

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، إلى إبرام اتفاقية تعاون مع بنك التعمير والإسكان، تتيح للبنك فتح المنصة الخاصة به للحجز من خلالها، موضحا أن البنك بدأ اليوم الأحد فتح المنصة للحجز بالفعل.

ولفت إلى أن مبلغ جدية الحجز يبلغ 75 ألف جنيه، تُستكمل إلى 15% من ثمن الوحدة عند تخصيصها للمواطن، موضحا أن نظام التقسيط سيكون إما ثلاث أو خمس أو سبع سنوات وفقا لرغبة المواطن ، مشيرا  إلى إمكانية فتح التمويل العقاري من قِبل البنوك باعتبار أن هذه الوحدات تنطبق عليها كل الشروط اللازمة لذلك.

ونوه  المهندس خالد صديق، بأن الوحدة يتم تسليمها كاملة التشطيب، موضحا أن ما يميز هذه المبادرة هو فتح التسويق للمشروع، علما بأن أقل نسبة تنفيذ في أي مشروع يُفتح تسويقه تصل إلى 80%.

وبدأ صندوق التنمية الحضرية، اليوم الأحد، فتح باب الحجز 1284 شقة في 9 محافظات ضمن وحدات مشروع داره، حتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023.

طرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى سيكون في 9 محافظات، هي المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط بإجمالي 1284 وحدة.

وتتراوح مساحات الشقق بين 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، على أن يتولى بنك التعمير والإسكان عملية حجز الوحدات وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

اقرأ أيضا: صندوق التنمية الحضرية : 6 مليارات جنيه تكلفة تطوير حدائق تلال الفسطاط