رئيس «الشيوخ» يستقبل سفير المملكة الأردنية‎‎

 المستشار عبد الوهال عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ
المستشار عبد الوهال عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه- اليوم - السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة.

وأكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلال اللقاء، أن العلاقات المصرية الأردنية تعد نموذجاً يُحتذى به للعلاقات "العربية -  العربية"، لافتا  إلى وجود تطابق في الرؤى بين البلدين وكذلك الحرص الواضح من القيادة السياسية للبلدين على مداومة التواصل لبحث كل ما هو جديد وتبادل وجهات النظر بينهما لتحقيق مصالح الشعبين والأمة العربية؛ خاصة فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية وإدانة كافة الانتهاكات الإسرائيلية وإعادتها إلى مسارها الصحيح في ضوء قرارات الشرعية الدولية، وقال رئيس مجلس الشيوخ: "نحن كجهات تشريعية نحرص أن تكون العلاقات بين البلدين على ذات المستوى بين القيادات السياسية للبلدين".

اقرأ أيضا|«طاقة النواب» تواصل مناقشة قانون الموارد الإحيائية‎‎


ومن جانبه، نقل السفير أمجد العضايلة تحيات رئيس مجلس الأعيان الأردني، للمستشار عبد الوهاب عبدالرازق ولمجلس الشيوخ الموقر، مشيدًا بمتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن هناك تقارب في المؤسسات التشريعية والمؤسسات الحكومية، كما أشاد سفير المملكة الأردنية بالنهضة الشاملة التي تشهدها مصر في كافة المجالات، مؤكداً على الدور الريادي لمصر في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء، وجه المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، الدعوة  إلى رئيس مجلس الأعيان الأردني لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن.

 حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.