فجوة الأجور تضع الفنانة بريانكا شوبرا في محنة

الممثلة الهندية بريانكا شوبرا
الممثلة الهندية بريانكا شوبرا

سارة الفارسي

قالت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، في حديث لشبكة BBC، إنها تحصل على أجر مساوي لأجر زميلها في بطولة مسلسلها الأمريكي القادم “الحصن”، لتصبح تلك المرة الأولى لها منذ احترافها التمثيل، التي تتساوى فيها في الأجر مع الممثل الذي يشاركها بطولة العمل، وتقصد هنا المسلسل الأمريكي "Citadel"، الذي تدور أحداثه في عالم الجاسوسية الأمريكية.

وبالرغم من إن شوبرا نجمة ناجحة بشكل كبير في الهند، وشاركت في أكثر من 60 فيلم هندي منذ حوالي عقد من الزمان، قبل أن تخترق عالم هوليوود لتصبح واحدة من الممثلين الهنود القلائل الذين تركوا بصمة لأنفسهم في صناعة الترفيه الأمريكية، لكن رغم ذلك تقول شوبرا: “لم أحصل على مساواة في الأجور في بوليوود، كنت أتقاضى حوالي 10% من راتب الممثل الرجل”.

وأضافت: “إنها فجوة كبيرة في الأجور، كبيرة إلى حد بعيد، وما زالت العديد من النساء تتعامل مع ذلك، وأنا متأكدة من أنني سأفعل ذلك أيضًا إذا عملت مع ممثل الآن في بوليوود”.

كما تحدثت عن معاناتها من العنصرية في بداية مشوارها الفني ببوليوود قائلة: “أعتقدت أنني لست جميلة بما فيه الكفاية، كنت أعتقد أنني سأضطر إلى العمل بجهد أكبر، على الرغم من أنني أعتقدت أنني ربما كنت أكثر موهبة من زملائي الممثلين الذين كانوا ذوي بشرة فاتحة.”

كما تحدثت شوبرا في مجمل تصريحاتها مع BBC عن دورها كسفيرة عالمية للنوايا الحسنة لـ”اليونيسيف”، حيث زارت المراكز الصحية والمدارس، والتقت بالطالبات الشابات، خاصة أنها تعمل مع “اليونيسف” منذ 15 عامًا، وبالإضافة إلى الهند، سافرت إلى زيمبابوي وإثيوبيا والأردن وبنجلاديش، والتقت بالأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية.

وقالت: “عندما تكون شخصًا عامًا ، يهتم الناس بمعرفة مكاني وأين سأذهب، لذلك أشعر أن هذا هو المكان الذي أجد فيه هدفي، إذا كان بإمكاني استخدام المنصة التي يجب أن أتحدث فيها عن المبادرات والمشاكل التي يواجهها الأطفال وكيف تغلبوا عليها”.. وتختتم حديثها قائلة: “ لذلك أقوم بتضخيم أصوات الناس  وخاصة الأطفال ، الذين لا تنتقل أصواتهم، هذه هى أعظم وظيفة في حياتي.”