بابا الفاتيكان يتوجه لمارسيليا لحضور اجتماع أساقفة البحر المتوسط

بابا الفاتيكان البابا فرنسيس
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

أعلن بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، اليوم الأحد 18 ديسمبر، اعتزامه التوجه إلى مدينة مارسيليا عام 2023، بمناسبة اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط.

وقال بابا الفاتيكان، حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية: "إنني قد أتوجه العام المقبل إلى مارسيليا لحضور لقاء البحر الأبيض المتوسط "، موضحًا أنها لن تكون زيارة رسمية لرئيس دولة الفاتيكان في فرنسا.

اقرأ أيضًا: البابا فرنسيس: الصراع في أوكرانيا هو «حرب عالمية»

ومن المقرر أن تستضيف مدينة مارسيليا الفرنسية عام 2023 في موعد لم يتم تحديده بعد، اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط حيث عقد الاجتماع الأخير في فبراير عام 2022 في مدينة فلورنسا الإيطالية.

ويًذكر أن مؤتمر البحر الأبيض المتوسط الأخير جمع أساقفة ورؤساء بلديات من نحو 20 دولة مختلفة، بالإضافة إلى قادة الكنائس الكلدانية والمارونية والأرمن الكاثوليك وغيرها من كنائس الشرق.

 والمؤتمر الذي انعقد في مدينة فلورنس الايطالية حمل عنوان "حوض المتوسط: حدود سلام" وشارك به ايضًا البطريرك السرياني الانطاكي "يوسف الثالث يونان" وتحدث خلال المؤتمر عن الأوضاع الراهنة والمآسي التي ألمت ببلدان عدة في الشرق بعد كل هذه الأعوام من الحروب والكوارث والمعاناة وجدد شكره لمقدمي المعونة للنازحين والمهاجرين.