عاجل

الكلاب.. صديق وفى وحارس شرس

صديق وفى وحارس شرس
صديق وفى وحارس شرس

مسابقات الكلاب من الأساسيات في مجال تربية وتدليل الحيوانات الأليفة، فهي لها منظمات مختصة بها، ولها العديد من الشروط والأساسيات، التي تتم مراعاتها من هيئة التحكيم المنوط بها ذلك، للوقوف على أفضل كلب فائز في العروض التي تُنظم في ذلك المجال، وتدخل هذه المسابقات ليس فقط المحلية بل حيز العالمية..

ويؤكد الدكتور محمد محيى، طبيب بيطري، أن المسابقات تقوم عليها منظمتان FCI ، EKF ، وتقوم على تنظيم عروض الكلاب ، ومن أولى هذه المسابقات ، مسابقات الجمال ، وهى قياس الجمال فى الكلب ، وهناك مسابقة الرينج ، وهى دخول صاحب الكلب مع أليفه داخل حلقة دون سلسلة ويعطيه مجموعة أوامر خلال مدة محددة..

وهناك مسابقات الموسيقى، ومسابقات الشراسة ، وهى إعطاء الأمر للكلب بالهجوم ويكون التقييم على حسب الأكثر طاعة فى تلقى أوامر مدربه..

وأشار الطبيب البيطرى ، عن بعض الشروط الواجب مراعاتها فى الشو ، وهى شهادات النسب ، وهى أن الكلب يكون له جد أو أب أو أم معروف ، يكونوا أبطال عالم ، وتضع لجنة التحكيم هذه الشهادات النسبية فى الاعتبار أثناء التحكيم ، مما يزيد الكلب قيمة تؤهله للفوز و الوصول لمراحل متقدمة بالشوهات والمسابقات المختلفة 

إقرأ أيضاً | الأطباء البيطريون يدقون ناقوس الخطر بشأن إنفلونزا الكلاب في أمريكا