إخلاء سبيل طبيب التخدير المتسبب في وفاة الطفل «أيوب» بالإسكندرية

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية

قررت محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية، اليوم السبت، إخلاء سبيل طبيب التخدير المتهم بالتسبب في وفاة الطفل أيوب أيمن بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وإرسال تقرير الطب الشرعي الى لجنة ثلاثية لبحثه ووضع تقريرها.

كانت المحكمة نظرت الأسبوع الماضي أولى جلسات محاكمة طبيب التخدير المتهم بالتسبب في وفاة الطفل أيوب أيمن، الذي توفي بمستشفى خاص بالإسكندرية، وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي للمحكمة.

وشهدت المحكمة حضور عدد كبير من أسرة الطفل المتوفى وأسرة الطبيب المتهم فضلا عن ممثلين من نقابة الاطباء الفرعية بالإسكندرية .

واستمعت المحكمة لدفاع المتهم، الذى طلب ببراءة موكله وأتهم أسرة الطفل أيوب بالإهمال الذي تسبب في وفاته، الأمر الذى أثار حفيظة والد الطفل وأسرته وكادت تحدث مشادة بين الطرفين داخل القاعة.

وقال المحامي في مرافعته أن إهمال أسرة الطفل المتوفى تسبب في وفاته، حيث أن السبب الرئيسي في حرج وضعه الطبي هو أنه تناول مكسرات وقفت قطعة منها في الشريان التنفسي ما تسبب في دخول الطفل لإجراء جراحة دقيقة.

وأضاف عضو هيئة الدفاع عن الطبيب المتهم أن الطفل سبق قبل وفاته بـ4 شهور أن وقع عليه مكتبة خشبية، ما تسببت في وضع طبي حرج له، وهو ما أستند إليه بوجود إهمال من أسرة الطفل في رعاية ابنها.

تعود وقائع القضية منذ اواخر شهر مايو الماضي عندما دخل الطفل أيوب أيمن والذي كان يبلغ من العمر عام ونصف إلى احد المستشفيات الخاصة شرق المدينة بناء على تشخيص وتوصية الطبيب المعالج للطفل، لأجراء عملية استخراج جسم غريب عالق في الشعب الهوائية، وتوفي داخل غرفة العمليات، وعلى إثر ذلك حررت أسرته محضر بقسم شرطة الرمل، حمل رقم 2840 / 2022، اتهمت فيه الاسرة الطبيب المعالج وطبيب الجراحة وصاحب المستشفى الذي أجريت به العملية.

وقامت الأسرة بتحرير محضرا ضد طبيب التخدير والذى قررت النيابة حبسه على ذمة القضية وأحالته إلى المحكمة.

اقرأ أيضا| مستندات| 3 جنح لعزل رئيس جامعة الإسكندرية من منصبه