«العربية للتصنيع»: افتتاح المركز الرقمي يوفر العديد من فرص العمل

 اللواء مختار عبد اللطيف
اللواء مختار عبد اللطيف

قال اللواء مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان يعمل على توفير العديد من فرص العمل للشباب.

وأضاف «عبد اللطيف»، خلال كلمته في افتتاح مركز التصنيع الرقمي، أن إنشاء المركز جاء وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوطين التكنولوجيا وتقليل الواردات، من خلال تعميق القاعدة الصناعية بالهيئة، وفقا للأسس والمعايير العالمية.

وتابع رئيس الهيئة العربية للتصنيع: تم الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بمصنع المحركات والخبرات المتميزة، من أجل توطين تلك التكنولوجيا، بالتعاون مع الشركات العالمية.

ورحب اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاحه مركز التصنيع الرقمي، مشيرا إلى أن المركز يعمل على تصنيع طلمبات المياه والصرف الصحي لتوطين صناعة تنلوجية الطلمبات.

وأضاف عبد اللطيف، خلال كلمته في افتتاح مركز التصنيع الرقمي، أن الطلمبات المصنعة تم تسجيلها بالهيئة العامة لتصنيع وعدد من الهيئات، مشيرا إلى أن الهيئة تستهدف توطين الصناعة بكافة التخصصات.

وأشار مختار، إلى أن نسبة المكون الرئيسي الطلمبات مصري بنسبة ٧٨٪. مؤكدا أن المصنع ينتج ٢٠٠ طلمبة شهريا للاعتماد على المنتجات المحلية في المشروعات.

وشهد رئيس مجلس الوزراء، فيلما تسجيليا عن مراحل إنشاء مشروع مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات في حلوان. 

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز للتصنيع الرقمي بكافة مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.

ويعمل المركز على زيادة الإنتاج من مضخات الصرف الصحي في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، حياة كريمة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، نماذج مصنوعات مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع.

كما تفقد رئيس الوزراء أجهزة التصادم وأجهزة الجر والفرامل الهوائية في مجال السكة الحديد، كما تفقد نموذج محطة تنقية مياه الشرب ونموذج محرك الطائرات ووحدة معالجة مياه الصرف الصحي.

واستمع مدبولي لشرح حول ما يصنعه المصنع في مجالات السكة الحديد ومياه الشرب والصرف الصحي، ورافقه وزير التجارة والصناعة.

بث مباشر| رئيس الوزراء يشهد افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان