فيديو | ملخص زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن

الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي
الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات القمة «الأمريكية - الأفريقية» بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وصرح بالمتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي شدد خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة وتعزيز الشراكة «الأفريقية - الأمريكية» في مواجهة أزمة الغذاء العالمية وتسهيل اندماج الدول الأفريقية في الاقتصاد العالمي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن برنامج الرئيس السيسي، تضمن عقد لقاءات ثنائية مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، حيث استقبل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الرئيس السيسي بمقر البنتاجون في واشنطن.

كما التقى الرئيس السيسي، أتنوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، كما التقى عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي، وأيضا أعضاء تجمع أصدقاء مصر في الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، كما التقى الرئيس السيسي، عددا من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية.

والتقى الرئيس السيسي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على هامش فعاليات القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن، واستقبل الرئيس السيسي، السيناتور "ليندسي جراهام"، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي.

وعقد الرئيس السيسي، لقاءا مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الأمريكي، لبحث سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين، كما استقبل الرئيس السيسي، في مقر إقامتة بواشنطن، ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، وأيضا جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، وذلك لبحث سبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقب انتهاء الزيارة غادر الرئيس السيسي، العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث كان في وداعه كبار رجال الدولة الأمريكيين وأعضاء السفارة المصرية.