زيدان يصدم الاتحاد الفرنسي قبل لقاء فرنسا والأرجنتين بنهائي مونديال 2022 

زيدان
زيدان

وجه زين الدين زيدان، أسطورة الكرة الفرنسية والمدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، صدمة قوية للاتحاد الفرنسي بشأن كأس العالم مونديال قطر 2022.

ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو"، فإن الاتحاد الفرنسي وجه دعوة للعديد من اللاعبين السابقين في تاريخ الديوك لحضور نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين، المقرر إقامته غدًا الأحد، على ملعب ستاد لوسيل.

كانت الدعوة موضع تقدير كبير من قبل الأجانب السابقين، في الوقت الذي يحاول فيه الاتحاد الفرنسي تحسين علاقاته مع هؤلاء اللاعبين السابقين الذين ارتدوا قميص المنتخب الفرنسي.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن البعض رفض الحضور، وفي مقدمتهم زين الدين زيدان.

ومن المعروف أن زيدان يعد أقوى منافس للجلوس على مقعد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، حال رحل الأخير عن منصبه عقب كأس العالم، وأشارت عدة تقارير صحفية سابقة إلى أن زيدان ينتظر انتهاء مشوار ديشامب مع منتخب فرنسا، لكي يحل محله على رأس القيادة الفنية لـ "الديوك".

ولا يرتبط زيزو بأي ناد أو منتخب، منذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، وصرح من قبل بأنه يحلم بتدريب منتخب فرنسا يومًا ما.

على صعيد متصل ظهر زيدان بشكل مفاجئ بين المرشحين لمهمة تدريبية في أمريكا الجنوبية. 

حيث ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يدرس فكرة التفاوض مع زيدان لتدريب "السيليساو"، وذلك في حال فشل المفاوضات مع المدربين المستهدفين، وعلى رأسهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي.

وجاء ذلك بعد رحيل تيتي عن منتخب البرازيل عقب خروج "السيليساو" من ربع نهائي المونديال على يد كرواتيا.

وبدأت اتصالات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مع أنشيلوتي منذ أكتوبر الماضي، وفقًا لشبكة "UOL Sports" البرازيلية.

يلقى اسم زيدان دعمًا كبيرًا من الظاهرة رونالدو، نجم الكرة البرازيلية السابق الذي زامل "زيزو" في ريال مدريد، والذي تربطه صداقة شخصية مع رئيس اتحاد كرة القدم في البرازيل. 

كذلك وفقًا للصحافة البرازيلية فإن أسماء كبيرة في منتخب البرازيل الحالي، أمثال نيمار وكاسيميرو، قد يحبون فكرة تواجد اسم تدريبي بحجم زين الدين زيدان.

اقرأ أيضًا: رعب في فرنسا قبل موقعة الأرجنتين بنهائي مونديال قطر.. الإصابة الثالثة