أبرزها الأعشاب.. 8 طرق طبيعية لعلاج الالتهابات الجلدية الفطرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تساهم العادات الغذائية المتدنية، وقلة النوم، والضغط المستمر بشكل كبير في إضعاف المناعة والأمعاء، والكبد، وصحة الدماغ.

قال ميدها سينج، خبير التجميل، إن هذا المزيج إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة، يخلق بيئة مثالية لتزدهر جميع أنواع الفطريات، ومع ذلك يعتقد البعض أن الفطريات ليست خطيرة للغاية لأنها غالبًا ما يتم تناولها في شكل وجبات خفيفة لذيذة.

وأضافت أن هذا الاعتقاد الخاطئ قد يكلفك الكثير، حيث يوجد أكثر من 300 نوع من الفطريات الخطرة.

وفقًا لسينج، فإن العدوى الفطرية ليست معدية فحسب، بل يمكن أن تكون مهددة للحياة أيضًا، إذن ما الذي يمكن للمرء أن يفعله لمنع وعلاج الالتهابات الفطرية؟ أوضح سينج: "لحسن الحظ، تقدم الأيورفيدا العديد من العلاجات وعادات نمط الحياة التي يمكن أن تساهم في رفاهيتك العامة وتحميك من مثل هذه العدوى"، وذلك حسب ما ذكره موقع "indianexpress".

اقرأ ايضا.. نظام الأناناس الغذائي.. هل يجب أن تجربه؟

تناول الأعشاب والتوابل الصحية

تستخدم الأيورفيدا، منذ آلاف السنين، الأعشاب والتوابل كوسيلة وقائية للعدوى الفطرية وعدد من الأمراض الأخرى، تتضمن العديد من طرق الطبخ والوصفات أيضًا استخدام العديد من الأعشاب والتوابل التي تحمينا من عدوى لا حصر لها، وبعضها يحتوي على الكركم، والزنجبيل، والعسل، والقرفة، والثوم، والبصل، وبذور الشمر، وأوراق النعناع، وأكثر من ذلك.

تجنب ارتداء الملابس المبللة وتغطية الشعر الرطب

توفر الرطوبة والظلام والدفء أرضًا خصبة لتكاثر الفطريات، وسيؤدي هذا المزيج حتما إلى تطور الالتهابات الفطرية. لذلك، من الضروري تجنب خلق هذه الظروف.

مارس اليوجا 

التمرين ضروري للتخلص من التوتر والسموم من الجسم. بدون ذلك ، يكون من الصعب على أي علاج أو أعشاب العمل بشكل مناسب في جسمك أو عليه، تعمل اليوجا على تحسين تدفق الدم وإنشاء خلايا جديدة وتحسين المناعة، وكل ذلك يساعد في منع الالتهابات الفطرية.

توخي الحذر إذا كنت مصابًا بمرض السكري 

كشفت الأبحاث أن الأفراد الذين يعانون من السمنة ومرض السكري واستخدام الستيرويد لفترات طويلة يميلون إلى أن يكونوا عرضة للعدوى الفطرية.

قال سينج إنه من الضروري ممارسة قدر أكبر من العناية فيما يتعلق بالنظافة الشخصية والخيارات الغذائية إذا كنت تعاني من أي من هذه.

اشرب الكثير من الماء

الماء هو عامل التخلص من السموم الطبيعي الأكثر فعالية. يزيل السموم من الدم والجسم باستمرار، ويساعد على منع الالتهابات الفطرية مثل المبيضات "عدوى منتشرة في مجرى الدم".

تحسين النظافة الشخصية

روتين النظافة الشخصية الموثوق به ضروري للوقاية من الالتهابات الفطرية. بعد كل شيء، الوقاية خير من العلاج دائمًا. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها: تجنب ارتداء الملابس البالية، وحافظ على نظافة معدات العناية بالأسنان، وتأكد من أن ملابسك لا تحتوي على أي بقايا منظف عليها، واستخدم منشفة جديدة عند الاستحمام.

تجنبي صبغات وزيوت الشعر الكيميائية

أصباغ الشعر ذات الأساس الكيميائي وزيوت الشعر تصيب البلاد ،ويستخدمها الجميع تقريبًا دون إدراك الضرر الذي تسببه. استبدلي لون شعرك بالحناء، فهو عشب مضاد للفطريات يستخدم لمنع وعلاج سعفة الرأس والباربي. أيضًا ، اختر دائمًا الزيوت الطبيعية والأساسية مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر أو زيت جوز الهند لتدليك الزيت الأسبوعي.

روتين صحي للعناية بالبشرة

يمكن لروتين العناية بالبشرة أن يقطع شوطًا طويلاً لمنع العديد من الالتهابات الجلدية الفطرية لذا حافظي على ترطيب جسمك وجلد وجهك، واستخدمي مصلًا موثوقًا ومرطبًا وعامل حماية من المعدن الطبيعي لمنع أضرار أشعة الشمس والفطريات.