عاجل

عدد المتقدمين من الدول العربية بلغ 91 مواطنًا فقط

عضو بالنواب: يجب مساواة المصريين في البلدان العربية والأوروبية حول ضرائب السيارات

النائب أمين مسعور عضو مجلس النواب
النائب أمين مسعور عضو مجلس النواب

قال النائب أمين مسعور عضو مجلس النواب، إن مبادرة إعفاء المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب على السيارات تحتاج المزيد من التسهيلات.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه يجب مساواة المصريين في البلدان العربية بالموجودين في البلدان الأوروبية، ليكون نفس قيمة الإيداع بين الاثنين.

وأوضح أنه حتى يوم الاثنين الماضي بلغ عدد المتقدمين في الإجمالي 22 ألف مواطن، منهم فقط 91 مصريًا من الدول العربية.

ونوه بأن الدستور ينص على عدم جواز منح ميزة معينة للمواطن مع حرمان مواطن آخر منها،

وأشار إلى أن أجهزة الدولة مُطالبة بالعمل بنفس وتيرة تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يخص العمل على تحقيق الأهداف المرجوة من أي خطوة يتم اتخاذها.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق على مشروع القرار الخاص بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، المعروف باسم مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج.

تركزت التعديلات في إلغاء الشرط الخاص بإيداع قيمة الوديعة قبل التحويل بـ 3 أشهر على الأقل، مع الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي للحساب المُحول منه المبلغ.

كما تم إلغاء الشرط الخاص بالتصديق لدى وزارة الخارجية على الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة، والمقدمين من المصري المغترب في الخارج.

اقرأ أيضًا| رئيس مصلحة الجمارك يرد على تخوفات المصريين بالخارج بشأن استيراد السيارات | فيديو