بلدغة "نبيه".. الزمالك يخطف فوزا مهما من البنك الأهلي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 17نقطة يحتل بهم المركز الثاني في حين توقف رصيد البنك الأهلي عند 6  نقاط يحتل بهم المركز الثالث عشر

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقين، وأهدر يوسف حسن فرصة لتسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة الرابعة، بعدما تهيأت لكه الكرة داخل منطقة الجزاء لكن دفاع البنك الأهلي أنقذ الموقف، وفي الدقيقة السابعة تألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة محققة لكريم بامبو من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الحادية عشرة سدد إمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها محمد أبوجبل حارس البنك الأهلي، وكثف الأبيض محاولاته الهجومية للتسجيل في حين اعتمد المنافس على التأمين الدفاعي واللجوء للجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 30 دفع الجهاز الفني للبنك الأهلي بأحمد توفيق بدلا من محمد فتحي الذي تعرض للإصابة، وتألق محمد عواد في الدقيقة 32 وتصدى لتسديدة قوية من كريم بامبو من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على نظافة شباكه.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة وسامسون أكينولا بدلا من يوسف حسن وسيف الدين الجزيري، في حين دفع البنك الأهلي بمحمد هلال بدلا من إسلام جابر،  وتصدى محمد أبوجبل لتسديدة من زيزو في الدقيقة 49، وأشهر بعدها حكم اللقاء بطاقة صفراء لعمرو السيسي للمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمود عبد الرازق " شيكابالا" ونبيل عماد دونجا بدلا من عمرو السيسي ومحمد أشرف روقا، وتصدى محمد أبوجبل لتسديدة قوية من زيزو من خارج منطقة جزاء البنك الأهلي.

وفي الدقيقة 67 دفع الجهاز الفني للبنك الأهلي بأحمد سعيد و موسى دياوارا بدلا محمود سيد وكريم بامبو، وكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم في حين تراجع البنك الأهلي لتأمين الدفاعي، ودفع الجهاز الفني للأبيض بعمر جابر بدلا من حمزة المثلوثي في الدقيقة 77.

وشهدت الدقائق الأخيرة  محاولات مكثفة من قبل الأبيض لتسجيل هدف الفوز، وأهدر زيزو فرصة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يحرز يوسف أسامة نبيه الهدف الأول للأبيض في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.


وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - أحمد فتوح    

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - إمام عاشور - أحمد مصطفى " زيزو" 

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - يوسف حسن

 ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وعمر جابر ومحمد عبد الغني ونبيل عماد دونجا وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف إبراهيم "اوباما" ويوسف أسامة نبيه ومحمود عبد الرازق " شيكابالا"  وسامسون أكينولا.


وجاء تشكيل البنك الأهلي علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد أبو جبل 

خط الدفاع  : أحمد ياسين - أحمد العش - أسامة ابراهيم - إسحاق يعقوبو 

خط الوسط: محمود سيد - محمد فتحي - كريم بامبو - محمود قاعود - إسلام جابر

خط الهجوم: ناصر منسي 

وجاءت قائمة البدلاء علي النحو التالي، أحمد صبحي و رزاق سيسيه و أحمد توفيق  و عاصم صلاح و أحمد سعيد و أمير مدحت و موسي دياوارا ومحمد هلال وأسامة فيصل.