تشخيص الأمراض وطرق مكافحتها.. برنامج تدريبي بـ «البحوث الزراعية»

الدكتور أشرف السعيد خليل
الدكتور أشرف السعيد خليل

صرح الدكتور أشرف السعيد خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، بأن المعهد بصدد تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان: " تشخيص أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل الحقلية والبستانية، والطرق الحديثة لمكافحته والاستخدام الأمن والفعال للمبيدات الزراعية، بمحافظة بنى سويف.

وأشار مدير المعهد، إلى أن البرنامج سيتناول أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل البقولية والطرق الحديثة لمكافحتها و الزراعة العضوية والغذاء الأمن، و أهم الأمراض التي تصيب النباتات الطبية والعطرية في محافظة بنى سويف وطرق مكافحتها و أهم الأمراض التي تصيب محاصيل الخضر والطرق الحديثة لمكافحتها .

اقرا ايضا :«الزراعة» تتابع محصول القمح فى كفر الشيخ

كما سيتم مناقشة أهم الأمراض التي بصيب محصول القمح والطرق الحديثة لمكافحتها المكافحة المتكاملة لأهم أمراض العتر وبعض النباتات الطبية.

ويستهدف البرنامج تدريب عديد من المزارعين وعديد من مهندسي الإرشاد والمكافحة بالمحافظة لتطبيق التوصيات المناسبة فى مكافحة الأمراض في المحاصيل المختلفة للحصول على أعلى إنتاجية وتقليل الفاقد في المحصول نتيجة الإصابة بالأمراض

واضاف مدير المعهد، أن هذا البرنامج التدريبي سوف يتم تعميمه على جميع محافظات مصر المختلفة، وسوف يتضمن البرنامج التدريبي التوصيات اللازمة طبقاً للمحاصيل الشائعة في كل محافظة.