البنتاجون: أمريكا لا تسعى لصراع مع روسيا.. ونريد مساعدة أوكرانيا فقط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر تابع لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع روسيا، مؤكدًا أنها تركز على تقديم المساعدة لأوكرانيا فقط. 

وأضاف السكرتير الصحفي للبنتاجون بات رايدر- بحسب وكالة سبوتنيك الروسية- ، أن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب مع روسيا ولا تضع في خطتها أن تتدخل في هذا الصراع، ولكن تركيزها موجه على تقديم المزيد من المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

أقرأ أيضًا: أمريكا: مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أبو أيمن المصري

وقام رايدر بالرد على سؤال متعلق برد فعل الولايات المتحدة على تعليقات روسيا بشأن تقارير حول الصادرات الأمريكية المحتملة لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت إلى أوكرانيا، قائلا إن الولايات المتحدة لن تسمح بتعليقات من روسيا بشأن المساعدة الأمنية التي نقدمها لأوكرانيا.

ولم يقدم رايدر مزيدًا من التفاصيل المتعلقة بشحن أنظمة باتريوت إلى كييف، قائلاً: « لا توجد تصريحات جديدة لإعلانها حاليًا».

ويوم الثلاثاء الماضي، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تضع اللمسات الأخيرة على خطط لتزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي باتريوت وسط سلسلة من الضربات الروسية.

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة في بيان إن التسليم المحتمل لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت لأوكرانيا سيكون خطوة استفزازية أخرى من قبل إدارة بايدن ويمكن أن يؤدي إلى "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".