لصحة أفضل.. 6 وجبات خفيفة ولذيذة للعشاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

للوجبات الخفيفة سمعة سيئة ولكن يمكن أن تبقي آلام الجوع بعيدًا إذا اخترت الوجبات الخفيفة المناسبة، حيث يقول الأطباء أنه يجب عليك تناول شيء كل 2-3 ساعات للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك تناول تلك الوجبات الخفيفة المقلية واللذيذة لأنها ستؤدي فقط إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكنك تناولها بدلاً من ذلك.

 

اقرأ ايضا:دراسة حديثة: لا تعطي الأطفال الموبايل في حالة غضبهم 


الفشار

يمكن تناول الفشار يومياً ولكن باعتدال، وإذا تم تحضيره بدون زبدة وكمية أقل من الملح ، فإن الفشار يعد خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة، نظرًا لكونك وجبة خفيفة منخفضة السكر وخالية من الدهون ومنخفضة السعرات الحرارية ، يمكنك تناول الكثير من الفشار كما تريد دون القلق بشأن زيادة الوزن.

 

يساعد الفشار أيضًا على التخلص من الجوع الزائد دون التأثير على صحتك.علاوة على ذلك ، فهي مصدر كبير للألياف الغذائية. وإذا تم تناوله باعتدال ، يمكن تناوله يوميًا.

 

السندويشات

تعتبر السندويشات أيضًا خيارًا سريعًا للوجبات الخفيفة الصحية، ويمكن أن تحتوي السندويشات المشتراة من المتجر على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر. لذا ، فإن صنعك بنفسك يسمح لك بإنشاء خيارات أكثر صحة.

 

استبدل الخبز الأبيض بالخبز البني وقم بتحميله بالفواكه أو الخضار.وبدلاً من المايونيز عالي السعرات الحرارية ، اختر التوابل قليلة الدسم مثل المايونيز قليل الدسم أو الخردل أو الحمص لإضافة الرطوبة إلى الساندويتش الخاص بك مع الاحتفاظ بها في نطاق سعرات حرارية جيدة.

 

اللوز


يعد اللوز مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن الصحية ، ويجب أن يكون وجبتك الخفيفة المسائية، ويساعد اللوز ، كما يقترح خبراء الصحة ، على تنظيم مستويات الكوليسترول ، وتحسين صحة الدماغ ، والوقاية من أمراض القلب ، وتقوية جهاز المناعة.علاوة على ذلك ، قد تساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

 

والجدير بالذكر أن اللوز معروف أيضًا بقدرته على الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون.


وهناك بعض خيارات الوجبات الخفيفة الصحية الأخرى مفيدة لصحة جسمك: 

 

العنب

كمصدر كبير لمضادات الأكسدة والبوتاسيوم ، يعتبر العنب خيارًا رائعًا، وأنها جيدة لبصرك وبشرتك.

 

الشوفان
يمكنك حتى تناول الشوفان ، فهو يساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، وبالتالي تساعدك على محاربة داء السكري من النوع 2.

 

الشوكولاتة الداكنة


تشير الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تكون مفيدة بشكل منعش لصحتك العامة ، وصحة القلب والأوعية الدموية ، ويمكنها أيضًا تعزيز القوة العقلية.