«المصريين الأحرار» يعقد ورش تعليم مشغولات يدوية لـ«ضعاف السمع»

شعار حزب المصريين الأحرار
شعار حزب المصريين الأحرار

نظمت لجنة التنمية المجتمعية ولجنة المشروعات الصغيرة بـ«حزب المصريين الأحرار» بمحافظة السويس ورشة عمل لتعليم براعم الصم وضعاف السمع "المشغولات اليدوية" في إطار تنمية المجتمع وتعليم الحرف للحد من البطالة ودعم للراغبين في تأسيس مشروعات صغيرة.

جاء ذلك برعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب والدكتورة هبة تراضي واصل الأمين العام وبإشراف عادل فاضل الأمين العام للمحافظة وعضو الهيئة العليا وتنفيذ لجنة التنمية المجتمعية برئاسة غادة جمال بالتعاون مع لجنة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر برئاسة صفاء علي.

وقال عادل فاضل الأمين العام لـ حزب المصريين الأحرار بالسويس إن الهدف من ورشة العمل هو تعليم المشغولات اليدوية للبراعم من سن 8 سنوات إلى 12 سنة، وبمشاركة مجموعة من براعم الصم وضعاف السمع وتعليمهم هواية ومهنة جديدة من الصغر.

وسيتم التدريب على 3 اسابيع وفى نهاية التدريب سيتم عمل معرض للمشغولات اليدوية للمتدربين وبيعها لصالحهم لتنمية فكرة المشروعات الصغيرة لديهم.

فيما قامت بالتدريب المدربة فاطمة غريب مساعد لجنة المشروعات الصغيرة بمساعدة ماري جرجس رئيس لجنة الصم وضعاف السمع بترجمة الحديث إلى لغة الإشارة، فيما ساعد في عمل المشغولات ميرفت لمعي وولاء أحمد مساعدي لجنة المشروعات بالحزب.

من جانبها، قالت المدربة فاطمة غريب إن الورشة لتعليم بعض المشغولات اليدوية مثل العقود والخواتم ومشغولات أخرى متعددة في إطار تنمية المجتمع وتعليم الحرف والمهارات للبراعم لتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة أو تصنيع الهدايا لأصدقائهم بأنفسهم.

وكشف عن التدريب على المشغولات اليدوية في اليوم الأول بتصميم الانسيال والخاتم والعقد، منوهة بأنها ستشارك بالمعروضات في أقرب معرض لجهاز المشروعات الصغيرة بالمحافظة.