انطلاق مسابقة أوائل الطلبة بين المدارس في المنيا الأحد المقبل

حمدي السيد إسماعيل
حمدي السيد إسماعيل

فاتن زكريا 

تنطلق يوم الأحد المقبل أول مسابقة  لأوائل الطلبة بين مدارس اللغات بمحافظة  المنيا، وذلك تحت رعاية حمدي السيد مدير مديرية التربية والتعليم  بالمنيا.

 تأتي  المسابقة التي يشارك فيها طلاب الإبتدائية والإعدادية بأنحاء المنيا، في إطار اهتمام المديرية بتنمية المواهب العلمية وتحفيز النبوغ، تنفيذا  لتوجيهات الدكتور رضا حجازي،  وزير التربية  والتعليم  بالبحث عن  المواهب والمتميزين في كافة المجالات  ودعمهم  ورعايتهم.


 يشارك في المسابقة ١٣ مدرسة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، بإجمالي ٩١ طالب وطالبة، وذلك تحقيقا لمبدا تكافؤ الفرص، حيث أن المدارس الخاصة لغات لم تشترك في مسابقات أوائل الطلاب التي تجري على مستوي الإدارات والمديرية، وهذه أول مرة تشارك فيها مدارس اللغات على مستوي المحافظة.

 
 تنظم  المسابقة إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية  بقيادة محمد أبو العيون، وتتم  تحت إشراف موجهي عموم المواد الدراسية وإدارة التعليم الخاص، وتجري المسابقة أيام الأحد والثلاثاء، طبقا للقرعة التي أجريت بمقر مديرية التربية والتعليم، ويكون اليوم النهائي للمسابقة والحفل الختامي يوم الأربعاء القادم، حيث يحصل كل طالب من الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلغ ٣٠٠ جنيه بالمرحلة الإبتدائية وشهادة تقدير.

 
ويحصل كل طالب من الفريق الفائز بالمركز الأول  علي مبلغ ٣٠٠ جنيه بالمرحلة الاعدادية وشهادة تقدير، ويحصل كل طالب من الفريق الفائز بالمركز الثاني على مبلغ ٢٠٠ جنيه بالمرحلة الابتدائية وشهادة تقدير، ويحصل كل طالب من الفريق الفائز بالمركز الثاني علي مبلغ ٢٠٠ جنيه وشهادة تقدير.


بالإضافة لكأس البطولة، والذي يحمل اسم المهندس حمدي السيد وكيل الوزارة للفائز بالمركز الأول على مستوي المحافظة للمرحلة الابتدائية والإعدادية، بالإضافة لشهادات التقدير والدروع للمدارس الفائزة.

 
تشارك في المسابقة  مدارس القومية، وسان مارك بمغاغة، والبريطانية بالمنيا ،والزهراء ببني مزار،  والعهد الجديد بسمالوط والقادة البريطانية بملوي وطلائع المستقبل بالمنيا .


تقام المسابقة بالمركز الاستكشافي بالمنيا وتتم الاختبارات في المواد الدراسية الأساسية، بالإضافة إلى اختبار الطلاب عن المشروعات القومية والانجازات التي تمت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،وذلك حتي يتمكن الطلاب من معرفة كافة الانجازات والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية من اجل البناء والتنمية.