رئيس جامعة الأقصر يشهد احتفالية الرقابة الإدارية باليوم العالمي لمكافحة الفساد

موضوعية
موضوعية

شهد الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، الاحتفالية التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر،  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، تحت شعار "شركاء في حماية مصالح الوطن".

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يعقد لقاءً موسعًا مع الطلاب استعدادا للامتحانات

جاء ذلك بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والذي أقيمت الاحتفالية تحت رعايته، والعميد أحمد سرحان رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، والعقيد علي قاسم عضو مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، ومحمد عبد الفتاح أدم سكرتير عام محافظة الأقصر، وهدى المغربي سكرتير مساعد المحافظة، ورؤساء المدن، وممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك تزامنًا مع مرور 20 عامًا على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ولفت العميد أحمد سرحان، رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، في كلمته إلى المحاور التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من بينها؛ ( الشفافية، والنزاهة، والمشاركة، وسيادة القانون، والمساواة، والمسائلة)، مشيرًا إلى الدور الذي تقوم به هيئة الرقابة الإدارية واختصاصاتها على بكافة المحافظات في مكافحة الفساد والتصدي له بكافة اجهزة الدولة، للحفاظ على مقدراتها.

فيما أشاد رئيس الجامعة بالدور الفعال لهيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، في مكافحة كافة أوجه الفساد والتشديد على الالتزام باللوائح والقوانين، فضلًا عن جهودها في التعاون مع كافة أجهزة المحافظة في سبيل سيادة القانون ومكافحة الفساد.

كما ثمن رئيس الجامعة جهود الدولة في مكافحة الفساد وسعيها لفتح حوار بين هيئات مكافحة الفساد والمؤسسات الوطنية، بما يستهدف مكافحة الفساد بكافة صوره وتعزيز الرقابة الداخلية، فضلًا عن وضع إجراءات حازمة من أجل الإصلاح داخل المؤسسات.    

جاء هذا في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمواجهة الفساد في كافة مواقع العمل على مستوى محافظات مصر من خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.