اختبار مركبة قتال روبوتية لصالح البرنامج الأوروبي| فيديو

مركبة قتال غير مأهولة
مركبة قتال غير مأهولة

اختبر فريق بقيادة شركة Milrem Robotics، مركبة قتال غير مأهولة «روبوت»، كجزء من البرنامج الأوروبي المتكامل للنظام الأرضي، في منشأة Nexter Robotics في فرساي، بفرنسا.

وعرضت التدريبات، التي أجرتها القوات المسلحة الفرنسية، إمكانية التشغيل البيني بين الوحدات المأهولة، والأنظمة المستقلة في مهام تكتيكية.

وللتجربة، فقد تم نشر ثلاث مركبات بدون سائق، من طراز THeMIS من Milrem مع حمولات طورها شركاء الاتحاد.

وتضمنت الاختبارات التعرف على الهدف، والتخطيط المستقل للمهمة، والاستجابة للتهديدات السيبرانية، وإجلاء الضحايا وإعادة الإمداد.

أقرأ أيضا.. أستراليا تكشف عن الغواصة غير المأهولة «Ghost Shark»

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Milrem Robotics: "تزيد الأنظمة غير المأهولة من مسافة المواجهة بين العدو، وبفضل العديد من المستشعرات والمؤثرات، توفر للجنود الوسائل اللازمة لجمع كمية أكبر ومعلومات أكثر دقة حول منطقة عملياتهم أكثر مما يستطيع البشر القيام به".

واضاف: "الأصول ذاتية التشغيل بدون سائق هي عامل تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة للقوات المسلحة، لأنها تسمح بتخصيص الجنود لمهام أكثر أهمية".

ويعتمد عرض برنامج الاتحاد الأوروبي، الذي تبلغ قيمته 32.6 مليون يورو (34.7 مليون دولار) لتطوير بنية معيارية مدمجة للأنظمة الهجينة بدون طيار "لمعالجة مجموعة كبيرة من المهام".

وفقًا لشركة ميلريم، من المتوقع أن يوفر الحل "إمكانية تشغيل متبادل مُحسَّن ، وزيادة الوعي بالموقف ، واتخاذ قرارات أسرع."

ومن المتوقع أيضًا، أن يوفر هذا الجهد تقنيات تحديث يمكن الوصول إليها للتكنولوجيات المتكاملة للمركبات بدون قائد، مثل أجهزة الاستشعار والحمولات، والقيادة، والتحكم، والاتصال، والخوارزميات.