المخرج أحمد خالد أمين: نعيش في كواليس «العيلة دي» أسرة واحدة| حوار

المخرج أحمد خالد أمين
المخرج أحمد خالد أمين

مريم بكري

تتميز أعماله بالتنوع والاختلاف، فهو من قام بإخراج “أفراح إبليس، الطبال، طلقة حظ، حوارى بوخاريست” وغيرها من الأعمال، المخرج أحمد خالد أمين، الذي يواصل حاليا تصوير مسلسل “العيلة دي” ويحقق من خلاله واحدة من أكبر المشاهدات في عام 2022، وتحدثنا معه عن كواليس تصوير المسلسل، وكيفية اختيار الأبطال وأسرار وتفاصيل ما وراء الكاميرا.

- أنت مشغول حاليا بتصوير المشاهد المتبقية من المسلسل.. لكن هل تتابع ردود الأفعال بعد العرض؟ 


شاهدت تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا، ولم أتوقع مدى إعجابهم بالعمل، وهذا منحنا كفريق عمل طاقة إيجابية، وجعلنا سعداء أثناء تصوير باقي الحلقات، وأتمنى أن يستمر هذا النجاح حتى الحلقة الأخيرة. 

- متى بدأت التحضيرات لمسلسل “العيلة دي”؟


من يونيو الماضي، وبدأنا التصوير في سبتمبر، ومستمرين حتى الآن، ونحاول تكثيف ساعات التصوير للانتهاء سريعا من المشاهد المتبقية.  

- هل يؤثر ذلك على كواليس التصوير؟ 


إطلاقا، نحن أعتدنا على هذه الظروف، كما أن كواليس “العيلة دي” جميلة ومريحة، وهناك روح عائلية بين أفراد العمل، ورغم ضغوط الوقت لكننا نشعر بالراحة في التصوير. 

- المسلسل حقق نجاحا كبيرا.. بماذا تفسر هذا النجاح؟ 


الفنانون المشاركون بالعمل تعاملوا كأسرة واحدة، لدرجة أنهم ينادون بعضهم بأسماء الشخصيات، ويتعاملون خلف الكاميرا بنفس طبيعتهم في المسلسل، وهذا جعلني أشعر بنجاح المسلسل حتى قبل عرضه.  

اقرأ أيضًا

محمد ثروت: الكوميديا بيتي | حوار

 

- ما أكثر شيء حرصت على وجوده في كواليس العمل؟


أحرص أن تكون الكواليس مليئة بالحب والتعاون والبهجة، لأن الفنان لو عمل تحت ضغط لن تحصل على الأداء الذي تريده، لذلك أحاول توفير أجواء مناسبة لتقديم أفضل أداء من كل الممثلين. 

- ما الذي حرصت على تقديمه في العمل؟


أن يكون المسلسل مناسب لكل الأسرة المصرية بجميع فئاتها وأعمارها وطبقاتها، كما حرصت على تصوير بعض المشاهد في صالة ألعاب لكي أضيف صورة مليئة بالمرح والبهجة لكي يستمتع الأطفال أثناء المشاهدة. 

- أعمالك متنوعة ومختلفة.. ما الذي جذبك في “العيلة دي”؟ 


العناصر الجذابة في “العيلة دي” كثيرة، لكن يكفي أنه عمل تجتمع الأسرة كلها لمشاهدته، وهذا هو الفن الحقيقي الذي نسعى له دائما. 

- ما أهم القضايا التي يناقشها المسلسل؟ 


المسلسل يتناول قضايا كثيرة ومهمة ونراها في حياتنا اليومية، حيث يتحدث عن الغربة وصعوبة إبتعاد الأب عن أبنائه والسفر لتوفير حياة  أفضل، ونتناول أيضا مشكلة العنوسة، ونظرة المجتمع للشباب والشابات الغير متزوجين، والتفكك الأسري وتأثيره على حياة الأبناء، وكيف تواجه الأسر البسيطة غلاء الأسعار، كما نتحدث عن الحياة اليومية لكل الأسر المصرية. 

- هل تصوير المسلسلات الاجتماعية أسهل من باقي الأنواع الدرامية؟ 


الأعمال الاجتماعية سهلة في تصويرها، لكن “العيلة دي” لم يكن سهل، لأنه يجمع بين المشاكل الاجتماعية والدراما والكوميديا، فهو مسلسل متكامل لا يصنف اجتماعي فقط.