التفاصيل الكاملة للمتهم بسرقة بيانات «فيزا» والدة خطيبته بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم - مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، من ضبط أحد الأشخاص لاستيلائه على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بوالدة خطيبته، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية.

اقرأ أيضا| قبل ترويجها.. ضبط عاطلين بحوزتهما حشيش وهيروين وأسلحة نارية بالخانكة

 

وردت معلومات لإدارة الأموال العامة بمديرية أمن القليوبية، باستيلاء أحد الأشخاص على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بوالدة خطيبته والمربوطة على حسابها البنكي والاستيلاء على مبلغ مالي دون علمها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بقيادة المقدم محمود علام - رئيس مباحث إدارة الأموال العامة بالقليوبية، تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة ، إذ استغل صلته بالشاكية كونه خطيب نجلتها، وتمكن من معرفة بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، واستولى على تلك البيانات واستخدمها في إجراء العديد من عمليات التحويل على حساب بطاقته البنكية، واستخدام الأموال المستولى عليها في إجراء عمليات شرائية.

بتقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد مكان تواجد المتهم واستهدافه وأمكن  ضبطه بمسكنه وبحوزته البطاقة البنكية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وهاتف محمول، بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه الواقعة.
بمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة علي النحو المشار اليه، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.