ماذا تعني علامات التوثيق الذهبية والرمادية والزرقاء على تويتر؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إذا كنت تستخدم تطبيق تويتر Twitter، فمن المحتمل أنك قد اكتشفت مجموعة من العلامات الملونة الجديدة على المنصة هذا الأسبوع.

ويمكن أن تحتوي حسابات تويتر Twitter الآن على علامة ذهبية، أو علامة زرقاء، أو علامة رمادية، أو بدون علامة على الإطلاق بجوار اسم الحساب.

ولكن ماذا تعني ألوان هذه العلامات ؟.. بينما أشارت العلامة الزرقاء ذات مرة إلى أن الحساب يخص شخصًا ملحوظًا، إلا أنه لم يعد بهذه البساطة.

العلامة الزرقاء

وTwitter Blue عبارة عن خدمة اشتراك تمنح المستخدمين "علامة زرقاء" للتحقق مقابل رسوم شهرية.

وتبلغ تكلفة الخدمة حاليًا 8 دولارات (6.50 جنيهات إسترلينية) شهريًا لأولئك الذين يشترون الخدمة عبر الويب، ولكن 11 دولارًا (9 جنيهات إسترلينية) شهريًا من خلال Apple iOS.

ويتم تقديم مجموعة من الميزات غير المتاحة لأصحاب الحسابات العادية للمشتركين ، بما في ذلك القدرة على تحرير التغريدات بعد النشر.

العلامة الذهبية
بالإضافة إلى "العلامة الزرقاء" ، يستبدل تويتر Twitter أيضًا العلامة "الرسمية" بعلامة اختيار ذهبية على حسابات الأعمال التي تم التحقق منها.

ويتضمن ذلك الشبكة الاجتماعية، حيث تلقى الحساب الرسمي للمنصة نفسها علامة ذهبية جديدة لامعة.


العلامة الرمادية

بنفس الطريقة التي تستخدم بها العلامة الزرقاء للأشخاص، والذهبية للشركات، سيكون القراد الرمادي للحسابات الحكومية.

هذا ولم يتم تقديم هذا بعد، ولكن تويتر Twitter قال إنه سيصدر قريبًا، وهذا يعني أن الهيئات الحكومية، مثل وزارة الصحة في المملكة المتحدة ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، من المحتمل أن يكون لها قريبًا تمييز العلامة الرمادية، بدلاً من مجرد علامة زرقاء تم التحقق منها.