دول أوروبية تبرم قوانين صارمة لمنع بيع السجائر نهائيا.. أبرزها نيوزيلندا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشارت التقرير ان هناك أكثر من 79000 من الاتحاد الأوروبي قد توفي في عام 2002 بسبب التعرض لدخان التبغ فقط، لذلك بدأ الإتحاد الأوربي في إبرام بعض القوانين الصارمة لمنع بيع السجائر او التبغ نهائيا.  

عززت توصية المجلس لعام 2009 تشريعات حظر التدخين في الأماكن العامة، وكذلك تعاون الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة التبغ، بحسب موقع هيلث. 

وفقًا لتقرير التنفيذ لعام 2013 ، كان لدى 17 دولة من دول الاتحاد الأوروبي تشريعات شاملة لمنع التدخين، ومن بين هؤلاء ، فإن أيرلندا واليونان وبلغاريا ومالطا وإسبانيا والمجر حيث أن تلك الدول ليها أحكام منع التدخين والتي تعد من الأكثر صرامة مع حظر كامل على التدخين في الأماكن العامة المغلقة وفي وسائل النقل العام وفي أماكن العمل. 

 ويذكر أن  نيوزيلندا أصدرت قانون سيمنع الأجيال المقبلة من سكان نيوزيلندا من شراء التبغ في إطار مجموعة قوانين جديدة لمكافحة التدخين أقرها البرلمان، الثلاثاء، وهي من بين أشد القوانين صرامة في العالم.

وتشمل هذه القوانين حظر بيع التبغ لأي شخص من مواليد أول يناير عام 2009 وما بعده، وهذا يعني أنه بعدم مرور 50 عاما، إذا أراد شخص ما شراء علبة سجائر عليه أن يظهر بطاقة هويته التي تؤكد أن عمره 63 عاما على الأقل.