برلمانية تطالب وزير الاتصالات بإغلاق تطبيق «تيك توك»

النائبة أميرة أبو شقة ، عضو مجلس النواب
النائبة أميرة أبو شقة ، عضو مجلس النواب

قالت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت ببيان عاجل لمجلس النواب لإغلاق تطبيق تيك توك، مطالبة وزير الاتصالات والجهات المعنية، بإغلاق تطبيق تيك توك، نظرًا لانتشاره بشكل سلبي في المجتمع، خصوصًا في أوساط الشباب والمراهقين.

وأضافت أبو شقة ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع على فضائية " etc" اليوم  الاربعاء، أن حرية الفكر والري مكفولة لأي شخص وأنا معه وأدعمه ، ولكن المجتمع تم اختراقه بتطبيق يتجاوز على الحقوق الاخلاقية.

وأشارت إلى أن هذا التطبيق يعد انتهاكًا واضحًا للمادة 10 من الدستور، مؤكدة أن الأسرة أساس المجتمع، وقوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها.

وأوضحت عضو مجلي النواب، أن إغلاق تطبيق تيك توك، نظرًا لانتشاره بشكل سلبي في المجتمع، خصوصًا في أوساط الشباب والمراهقين ، موضحة أنه بالقدر الذي فتحت فيه مِنَصَّات التواصل الاجتماعي مجالًا أكبر للتعبير الحر، إلا أنها أصبحت مسرحًا لتجاوزات حقوقية وأخلاقية كبيرة، ما يستدعي وعيًا مجتمعيًا بحدود حرية التعبير واحترام الذوق العام.

وأشارت أبو شقة، إلى أن تطبيق تيك توك تسبب في الإساءة إلى الآداب العامة، والتحريض المباشر على الفسق والفجور، ليضرب بالقيم والمبادئ عرض الحائط، حيث يبث التطبيق فيديوهات بصورة غير لائقة، تتنافى مع الثوابت والعادات والتقاليد، كما تعد وسيلة لنشر الفاحشة.

اقرأ أيضاً .. إخلاء سبيل 4 طلاب بالقليوبية في واقعة طالب «التيك توك»