القومي للمرأة ينظم «جسم طفلك أمانة» بمدرسة النور للمكفوفين في دمنهور

موضوعية
موضوعية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة زكية رشاد بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان برئاسة محمد حسن اليوم الأربعاء ندوة بعنوان "جسم طفلك أمانة" بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

اقرأ أيضا | قومي المرأة بالبحيرة يدشن حملة «جسم طفلك أمانة» بمدارس التربية الخاصة 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وتحت إشراف الدكتور رضا رمضان إسماعيل مدير إدارة التربية الخاصة بالبحيرة وغادة أنور مصطفى رئيس وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

تناولت الندوة كيفية المحافظة على النفس وعدم السماح لأحد بالتعامل الجسدي أو اللفظي وتقديم رأى الدين الإسلامي والمسيحي في هذا الموضوع وكيفية التعامل مع أي تعدى للخصوصية.

وأكدت زكية رشاد مقررة فرع المجلس أن الندوة تأتى في إطار المبادرة التي أطلقها المجلس القومي جسم طفلك أمانة لرعاية اطفال المدارس الخاصة. 

وأشارت رشاد إلى أنه تم التواصل مع الدكتور هاني غيث مدير مستشفى الرمد بدمنهور والذى وجه بحضور وفد من الأطباء المتخصصين بمستشفى الرمد للكشف المبكر علي طلبه وطالبات مدرسه النور  وذلك على هامش الندوة بالإضافة إلى متابعتهم بشكل دوري. 

شارك في الندوة الدكتور أحمد المحص الاستاذ بكلية الآداب بدمنهور ورئيس اللجنة التنفيذية لمتحدي الإعاقة والدكتورة أحمد كامل الادهم رئيس مجلس أمناء مدرسة النور وفضيلة الشيخ سيد الأوسطي كبير أئمة بالأوقاف والدكتورة إيناس جويلى مقرر منازل المجلس القومي للمرأة، وعضوات المجلس  مديحة ابو شعرة
والواعظة سمية صبري وليديا إميل الدكتورة بسنت سالم و ابتسام ربيع وفايزة الجنبيهى.