انطلاق اجتماع تحالف الأحزاب المصرية لطرح مقترحات المحور الإقتصادى 

جانب من اجتماع التحالف
جانب من اجتماع التحالف

قال الدكتور خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطى إن الصين لديها منتجات فى كافة أنحاء العالم، وما قامت به السعودية يعتبر خطة تكتيكية، معبرا في كلمته عن الثوابت العربية وهذا فى حد ذاته صدق ويقين، لافتا ً أن التصريحات الصينية خلال القمة انتصار لقضايا العروبة.


جاء ذلك خلال  اجتماع تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا بمقر حزب إرادة جيل لمناقشة المحور الاقتصادى والاجتماعى، استعدادا لمؤتمر الحوار الوطنى، وذلك وسط حضور مكثف من أعلاميين الصحافة والقنوات الفضائية.

وشدد رئيس حزب الشعب الديمقراطى في كلمته أنه لابد من اقناع الصين لإثيوبيا بشأم قضية سد النهضة، لأن مصر لن تتنازل عن حقها.

ومن جانبه أكد  كمال حسنين رئيس حزب الريادة أن العلاقة بين مصر والصين بدأت فى عهد ناصر ١٩٥٦،  وهى علاقات استيراتيجية وثقافية بل تجمعهما  حضارات  دينية،  بالإضافة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  زار الصين ٥ مرات، اذ تربطنا بالصين علاقة وطيدة.

وتابع " كما أعلن الرئيس عن خارطة الطريق الجديدة ،وهذا كانت بمثابة رسالة قوية اننا أمام  نظام عالمى جديد، مضيفا أن السيسى ايضا طالب بعودة العاصمة الفلسطينية  لتقوية الروابط العروبة  وتطرق إلى تخفيف أعباء الديون التى يعانى منها العالم من جراء الحرب الروسية الاوكرانية، رافضا أيضا  تسيس قضية حقوق الانسان وهى الشماعة التى يلجأ اليها الكثير من الدول، مشيدا بحديث الرئيس عن قضية الماء  قائلا انها قضية قومية عربية، وناشد الجميع بأن يكون هناك معاهدة قوية .