لتغيبهم وانصرافهم عن العمل بدون إذن

إحالة 82 عاملًا بالمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب للتحقيق بالدقهلية

أيمن مختار محافظ الدقهلية
أيمن مختار محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 82 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب المتغيبين والمنقطعين وتاركي العمل بدون إذن للتحقيق وبينهم مسئولي وحدات ومصالح حكومية خدمية وجدت مغلقة أثناء مواعيد العمل الرسمية وذلك بناء على تقرير حملة المرور الميداني المفاجئ بنطاق مراكز ومدن السنبلاوين وجمصه وطلخا.

اقرأ أيضاً | محافظ الدقهلية ووكيل هيئة الرقابة الإدارية يشاركان في اليوم العالمي لمحاربة الفساد

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من والوحدات الخدمية وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها.

هذا وقد تم تنظيم حملات المرور المشار إليها تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين فى كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات وذلك من خلال متابعة الأداء وتحقيق الإنضباط والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين.

هذا وقد أوضح التقرير أن الذين تم إحالتهم للتحقيق يشمل 74 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية شملت الوحدات الصحية بقري شبرا قباله والزريقي وطوخ الأقلام والأورمان ونوب طريف بمركز السنبلاوين وقري ديسط وبطرة مركز طلخا ومستشفي جمصه المركزي. 

كما شمل التحقيق 8 من العاملين بمراكز شباب ديسط وكتامة وبساط بمركز طلخا ومركز التنمية الشبابية بالسنبلاوين ونادي السنبلاوين الرياضي..

وقد كلف المحافظ وكلاء الوزارات مديري مديريات الصحة والشباب والرياضة بسرعة اتخاذ  اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب وترك العمل وكذا التحقيق مع مسئولي الوحدات الخدمية التي وجدت مغلقة أثناء أوقات العمل الرسمية وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرورالمشار إليه.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة أشكال الفساد بجميع مواقع العمل، وتوفير احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية.