مسافرون للسياحة تدعو لاستثمار سباق الدراما الرمضانية في تسليط الضوء على المعالم السياحية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن هناك موسم سياحي شتوي قوي ينتظر المقاصد السياحية المصرية المختلفة ويجب أن يتم الاستعداد له بشكل مكثف من خلال جودة الخدمات المقدمة وتوفير أسطول نقل سياحي متميز.

ودعا د. عاطف عبد اللطيف إلى ضرورة استثمار الأعمال الدرامية والسينمائية في تسليط الضوء على المعالم السياحية والجمالية في مصر، خاصة في المنتجعات السياحية المنتشرة في شرم الشيخ وجنوب سيناء والبحر الأحمر والعين السخنة والعلمين من خلال تصوير مشاهد من هذه الأعمال بالمدن السياحية المصرية.

وناشد  د.عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم صناع الدراما والسينما بضرورة تسليط الضوء على المعالم السياحية في مصر من خلال أعمالهم الفنية خاصة، وأن جميع الشركات حالياً تستعد لتصوير أعمالها التي ستنافس بها في سباق دراما شهر رمضان القادم.

ونوه إلى أن الدراما والسينما هي القوى الناعمة التي يجب أن نخاطب بها العالم الخارجي من خلال أعمالنا الفنية مؤكدًا، أن هناك دولاً كثيرة نجحت في نشر حضارتها وثقافتها ومعالمها السياحية من خلال أعمالها الدرامية والفنية مثل سوريا والهند والصين وأمريكا وتركيا وغيرها.

ودعا الى ضرورة وجود تعاون فني بين مصر والعديد من الدول الأخرى والاستفادة بهذه النوعية من الفن لتحقيق نوع من تبادل الثقافات والخبرات الفنية ونقل صورة جمالية حقيقية مأخوذة من الواقع في المنتجعات والمدن السياحية.

اقرأ ايضا :مستثمري مرسى علم: تفاؤل بالقطاع السياحي عقب الاستماع لخطط الوزير الجديد