تطوير كوكبة أقمار صناعية لتقديم خدمات في الفضاء القمري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجمع شركة كوانتوم سبيس 15 مليون دولار، لمواصلة تطوير الأول في كوكبة من الأقمار الصناعية، تهدف إلى تقديم خدمات في الفضاء القمري.

وقالت شركة Quantum Space، إن Prime Movers Lab استثمر 15 مليون دولار في جولة من السلسلة A في شركة Rockville، ماريلاند.

وسيدعم التمويل تطوير مركبة الفضاء QS-1 التي أعلنت الشركة في أكتوبر أنها بصدد إطلاقها في عام 2024 إلى الفضاء القمري.

وPrime Movers Lab، هو صندوق استثماري استثمر في العديد من شركات الفضاء، بما في ذلك شركة تطوير المحطات الفضائية التجارية Axiom Space وشركة E-Space الناشئة الضخمة وشركة السياحة الفضائية Space Perspective، أسس كام جفارييان كل من أكسيوم سبيس وكوانتوم سبيس.

وقال أنطون بريف، الشريك في Prime Movers Lab، في بيان: "إن كام رجل أعمال صاحب رؤية أردنا الشراكة معه مرة أخرى منذ أن استثمرنا في بعض مساعيه السابقة"، وأضاف: "نعتقد أن الفضاء الكمومي سيلعب دورًا حاسمًا في إنشاء البنية التحتية لدعم توسع الجنس البشري خارج الأرض".

وفي مقابلة، قال ستيف جورشيك ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Quantum Space ، إن التمويل من Prime Movers Lab سيشكل معظم الجولة الأولى التي تتوقع الشركة إغلاقها بحلول نهاية العام. سيقدم مستثمران آخران حوالي مليون دولار لكل منهما لإكمال الجولة.

وسيؤدي هذا التمويل إلى تقدم العمل في المركبة الفضائية QS-1، التي تقدمها Blue Canyon Technologies، وحمولة الوعي بالأوضاع الفضائية من GEOST، إلى مستوى مراجعة التصميم الحرج، وستمول أيضًا مشتريات العناصر طويلة الأمد، اللازمة لإبقاء المهمة على المسار الصحيح لإطلاقها في أكتوبر 2024.

وQS-1 هي أول مركبة فضائية في كوكبة تسمى QuantumNet تقوم الشركة بتطويرها في الفضاء القمري، المعروف أيضًا باسم xGEO.

وتتوقع الشركة وجود أكثر من 40 مما تسميه الشركة مركبة الفضاء الكشفية في الخدمة بحلول عام 2032 في جميع أنحاء الفضاء القمري.

وستحمل هذه المركبات الفضائية مجموعة متنوعة من الحمولات، بما في ذلك الاتصالات والملاحة والوعي بحالة الفضاء.

وقال Jurczyk إن QS-1 ستطلق كحمولة rideshare، لكن سيتم تسليم المركبات الفضائية المستقبلية من خلال مركبة نقل في الفضاء تسمى Ranger التي تطورها الشركة أيضًا ، وقادرة على حمل أربعة كشافة.