قوي عاملة الشرقية تنظم ندوة توعوية حول «الاستخدام الآمن للمبيدات»  

خلال ندوة «الاستخدام الآمن للمبيدات»
خلال ندوة «الاستخدام الآمن للمبيدات»

نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية، إدارة المرأة وتكافؤ الفرص بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ندوة توعوية تحت عنوان : «الاستخدام الآمن للمبيدات».

وتناولت محاور الندوة، الاستخدام الأمثل للمبيدات ودور المرأة في التوعية بذلك، أنواع الآفات الزراعية واستخدام المبيدات في المنزل بطريقة آمنة، وتقييد استخدام حبوب الغلة، ومنظومة الشكاوى الخاصة بمياه الشرب، والأضرار الناتجة من إلقاء المخلفات في الأنهار والمصارف، ومراحل تنقية المياه، والتغيرات المناخية ودور الفرد والمجتمع في مواجهتها.

حاضر بالندوة، عايدة عطيه مقررة المجلس القومي فرع الشرقية علي احمد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، ومحمد إبراهيم معهد بحوث وقاية النباتات، والدكتورة مي عزت الشركة القابضة لمياه الشرب، والمهندسة  سمر طلعت من جهاز شئون البيئة.

 يذكر إن خطة وزارة القوى العاملة   تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

في إطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل في هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023".