تكريم «كندة علوش» بالدورة الرابعة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير

كندة علوش
كندة علوش

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، عن  تكريم الفنانة السورية  كندة علوش في حفل افتتاح الدورة الرابعة الذي سيقام يوم السبت 17 ديسمبر 2022.

وأعلن مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، عن دورته الرابعة 2022 والتى تعد الأولى دوليًا من حيث المشاركة، فى الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر 2022 بقاعة الإبداع الفنى وسينما الهناجر وسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزارة الثقافة، وحفلا الافتتاح والختام بالمسرح الصغير.

وأوضح منظمو مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، أن فعاليات هذا العام تهتم بعرض أفضل الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم ، للارتقاء بمهن صانعي الأفلام من خلال العروض وفعاليات التواصل واللجان والندوات المختلفة والأفلام القصيرة.

وبهذه المناسبة، أكد وحيد صبحى، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF،  أن الدورة الرابعة مميزة وخاصة، نظرًا لكونها الدورة الأولى الدولية له، كما أن جميع الأفلام المشاركة بالمهرجان سواء الأفلام القصيرة أو الوثائقية مجانًا للجمهور.

وفيما يتعلق بلجنة تحكيم مسابقة الافلام الوثائقية، فتتكون من المخرج السينمائي شريف فتحي، الناقد السينمائى رامي المتولي، والمخرجة التسجيلية حنان راضي.

وبالنسبة للجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة العربية، تتكون من المخرج السينمائى اشرف فايق رئيسا للجنة وبعضوية كل من الممثلة لبني ونس، ومدير التصوير السينمائى مصطفى عز الدين.

وأخيرا لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المصرية، تتكون من المخرج السينمائي عماد البهات، الممثلة ثراء جبيل، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين.

يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، تنطلق فى الفترة من  (17 ـ 22 ) ديسمبر الجاري، بقاعة مركز الإبداع الفني بسينما الهناجر، وسينما الحضارة بدار الاوبرا، جميع العروض مجانية.

أقرأ أيضاً - هاني رمزي يحضر مباراة «الأرجنتين وكرواتيا» في كأس العالم