الفريق أسامة ربيع يستقبل وفد المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية

الفريق أسامة ربيع يستقبل وفد المجلس القومي للمرأة
الفريق أسامة ربيع يستقبل وفد المجلس القومي للمرأة

استقبل الفريق أسامه ربيع رئيس هيئه قناه السويس وفد المجلس القومي للمرأة فرع محافظة الإسماعيلية برئاسة الدكتورة عفاف الكومي مقررة الفرع وأعضاءه وعضواته. 

في بداية اللقاء قدم وفد المرأة باقة من الورود للفريق اسامه ربيع الذي حرص علي استقبالهم والاستماع الي ما يقدمه فرع محافظة الإسماعيلية من إنجازات علي أرض الواقع. 

اقرأ أيضا|رئيس جامعة قناة السويس يفتتح المكتبة الرقمية وقاعة مجلس كلية التربية بعد تطويرهما

حيث استعرضت الدكتورة عفاف الكومي مقررة الفرع دور المجلس في خدمة المرأة الاسمعلاوية علي مستوي، المحافظة من كافة انواع التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي والرياضي والهدف التنموي والتوعوي لكافة قضايا المرأة. 

وأعربت عن خالص الشكر والتقدير للجهد المبذول لما تقدمه هيئة قناة السويس من التعاون الدائم مع فرع الإسماعيلية من اجل المرأة الاسمعلاوية. 

وعبر الفريق اسامه ربيع عن سعادته بلقاء وفد المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية وقدم درع هيئه قناه السويس كهديه تذكاريه وقامت الدكتورة عفاف الكومي بتقديم درع المجلس القومي للمرأة للفريق اسامه ربيع كهديه تذكاريه. 

ورافق اللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات العامة وعضو المجلس القومي للمرأة وفد المجلس حيث تم عمل برنامج لزياره قناه السويس الجديدة والمارينا وتم عرض عدد من الأفلام التسجيلية الوثائقية لعدد من المشروعات القومية لهيئة قناة السويس منذ افتتاحها وحتي الآن. 
 وما تحقق من إنجازات بعد 6 أعوام على افتتاح قناة السويس الجديدة التي تعد انجازًا كبيرًا تحقق على الأراضي المصرية، كما أنها نقلة كبيرة في التجارة العالمية. 

فضلًا عن مساهمتها فى زيادة إيرادات قناة السويس، وأثبتت أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي افتتحها بعد عام من إعطاء إشارة البدء فى حفرها يوم 6 أغسطس 2015.

وتهدف قناة السويس الجديدة الموازية للقناة القديمة، إلى زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة وتعظيم الاستفادة منها وكذلك تفريعاتها لتحقيق أكبر نسب من الازدواجية بنسبة 50% لتسيير السفن بالاتجاهين دون الانتظار داخل القناة من طول المجرى الملاحي، كما أنها تقلل زمن العبور من 18 إلى 11 ساعة.