وزير الرياضة يشهد اجراء قرعة النسخة الأولي لدوري الكره النسائية لمراكز الشباب

أشرف صبحي
أشرف صبحي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي ومراسم اجراء قرعة النسخة الأولي لدوري كره القدم النسائية لمراكز الشباب، بحضور مجلس ادارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر برئاسة الدكتور ماجد العزازي، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن البطولة تعد احدي الخطوات الجادة نحو تعزيز رياضة كرة القدم النسائية في كافة محافظات الجمهورية بمراكز الشباب، مشيراً إلي أن الكرة النسائية جزء أساسي من توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية لتمكين المرأة فى شتي المجالات وخاصة الرياضية منها.


أضاف "صبحي" إلي اهتمام الوزارة بنشر كرة القدم النسائية بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم، وتنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات التى تساعد في التوسع فى ممارسة اللعبة بجميع المحافظات.

أشار  الدكتور أشرف صبحي إلي أن الاتحاد العام لمراكز شباب مصر منذ تدشينه من عامين عمل علي تطوير أداء برامج وأنشطة مراكز الشباب، واستثمار طاقات الشباب داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الأنشطة التي نفذها الاتحاد خلال الفترة الماضية أحدثت حراك قوي داخل المراكز في جميع المحافظات.

تقام المباريات بنظام المجموعات من دور واحد يتم تصعيد الفرق الحاصلة على المركز الأول والثاني بكل مجموعة إلى المرحلة الثانية ، وتقام المراحل التالية لتحديد المراكز  من الأول إلى الثالث على مستوى القطاع بنظام خروج المغلوب وفي حالة التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات لكل فريق .