4 أخطاء شائعة نرتكبها أثناء تناول الفاكهة

أخطاء شائعة نرتكبها أثناء تناول الفاكهة
أخطاء شائعة نرتكبها أثناء تناول الفاكهة

نعلم جميعًا أن الفاكهة مفيدة لفقدان الوزن، ولكن هل تعلم أن تناولها بشكل صحيح لا يقل أهمية؟ وفقًا للدكتورة أرشانا باترا، أخصائية التغذية ومعلم السكري المعتمد، فإن كثير من الناس يستهلكون الفاكهة بشكل خاطئ، مما قد يسبب ضررًا أكبر من الفائدة إذا تم تصحيحه.

ووفقا لما ذكره موقع "timesofindia"، هناك أربعة أخطاء شائعة نرتكبها أثناء تناول الفاكهة. 

 

الجمع بين الفاكهة وأي شيء آخر

 

تتحلل الفاكهة أسرع من أي طعام آخر، وعندما يقترن بأطعمة أخرى، يمكن أن يتسبب في تكوين سموم في الجسم تعرف باسم ama، وهذا يرجع إلى حقيقة أن الاقتران الغذائي يمكن أن يبطئ عملية الهضم، ويجب أن تبقى الفاكهة في المعدة ما دامت أثقل الأطعمة التي يتم هضمها ، مما يجعل امتصاص العناصر الغذائية أمرًا صعبًا، ويبدأ في التخمر في عصارات الجهاز الهضمي، والتي عادة ما تكون سامة وقد تزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض والحالات الصحية الأخرى، لذلك يفضل استهلاكه بشكل منفصل. 

 

الفاكهة في الليل

 

من الأفضل تجنب أي شيء قبل النوم بساعتين أو ثلاث ساعات لأنه يتداخل مع الجهاز الهضمي، وهذا صحيح بالنسبة للفاكهة أيضًا، وأن تناول الفاكهة قبل النوم مباشرة لديه فرصة كبيرة في تعطيل النوم لأنه يطلق الكثير من السكر، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الطاقة عندما يجب أن يستريح الجسم. في الليل، تقل قدرتنا على امتصاص واستيعاب العناصر الغذائية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الفاكهة في وقت متأخر من الليل قد يسبب أعراض الحموضة، ويجب تناول الفاكهة كوجبة خفيفة في المساء وفي موعد لا يتجاوز ذلك. 

اشرب الماء على الفور

 

لا يُلاحظ الأطفال فحسب، بل البالغين أيضًا، في كثير من الأحيان يشربون الماء مباشرة بعد تناول الفاكهة، فإن شرب الماء بعد تناول الفاكهة يمكن أن يتسبب في عدم توازن مستوى الأس الهيدروجيني في الجهاز الهضمي ، وخاصة تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والشمام والخيار والبرتقال والفراولة.

وذلك لأن الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الماء يمكن أن تغير توازن الأس الهيدروجيني عن طريق تقليل حموضة معدتك. يحذر الخبراء من أن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل الإسهال أو الكوليرا. 

 

لا يأكل الجلد


عندما يتعلق الأمر بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، غالبًا ما يكون التقشير هو أفضل جزء مثل قشور التفاح، على سبيل المثال، غنية بالألياف وفيتامين C و A، وقد يكون تناول الجلد هو المفتاح لتقليل خطر الإصابة بالسمنة والسرطان، وفقًا للبحث.

اقرأ ايضا|لعلاج الكحة.. مشروب الأناناس البارد