روجوف: زيلينسكي يستخدم المخابرات الأوكرانية للحفاظ على السلطة 

 فلاديمير زيلينكسي
فلاديمير زيلينكسي

أكد رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روجوف، أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينكسي، يستغل جهاز المخابرات الأوكراني كقوة دعم وحيدة، للحفاظ على سلطته، ومحاربة منافسيه السياسيين.

وأوضح روجوف: "تعتبر الـ SBU (جهاز المخابرات) القاعدة الوحيدة لسلطة زيلينسكي، التي تدين له بالولاء المطلق، وهو يدرك مدى حاجته إليها، كونه يعتبر القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية.

اقرأ أيضا: زيلنسكي: يجب أن تكون أوروبا والعالم بأسره محميين من روسيا الإرهابية

يعتبر فاليري زالوجني منافسا لزيلينسكي، بسبب شعبيته الكبيرة، وهذا ينطبق على وزير الداخلية السابق أرسين آفاكوف الذي ما زال الكثيرون يدينون له بالولاء كأب روحي تغاضى عن أخطاء أطفاله".

وأضاف روجوف أن الولايات المتحدة تمنع زيلينسكي من تحويل جهاز المخابرات SBU إلى جهاز الأمن الرئيسي في أوكرانيا بمساعدة المباحث الأمريكية في كييف، مشيرا إلى أن الجهاز مر بعدة تحولات جوهرية، ففي البداية تم تحوله إلى قوات خاصة تدعم النازية، ومن ثم أصبح جهازا يجمع قطاع الطرق والقتلة.

وفي وقت سابق، أفاد روجوف لوكالة "TASS" بأن زيلينسكي يكون الكثير من الأعداء السياسيين خلال محاولته بناء نظام سلطة رجل واحد في أوكرانيا، ما سيخلق قوى معارضة كبيرة له، ولا سيما التحالف بين رجلي الأعمال رينات أحمدوف، وفاليري زالوجني.