جامعة الزقازيق تتقدم 82 مركزًا عالمياً في «تصنيف سيماجو الإسباني» الدولي 

الدكتور خالد الدرندلي - رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور خالد الدرندلي - رئيس جامعة الزقازيق

حققت جامعه الزقازيق تقدمًا متميزًا فى  «تصنيف سيماجو الإسباني» لعام 2022، حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز 615 عالمياً من بين 8084 جامعة عالمية مدرجة لعام 2022، وفي المركز 22 إفريقيا من بين 319 جامعة مدرجة بالتصنيف، والمركز الخامس محليا من بين 42 جامعة مصرية مدرجة لعام 2022.

اقرأ أيضاً| قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تفحص وتُعالج 2625 حيوان وطائر في أبو حماد

وصرح  الدكتور خالد الدرندلي - رئيس جامعة الزقازيق، بأن الجامعة حصلت على ترتيباً عالمياً متقدماً طبقاً لتصنيف سيماجو الإسباني الدولي 2022 وتقدمها بالترتيب 82 مركزاً عالمياً عن تصنيف العام الماضى، حيث كانت الجامعة تحتل المركز697 عالميًا، كما تقدمت بالترتيب على مستوى الجامعات المحلية 4 مراكز، حيث كانت تحتل المركز التاسع العام الماضى. 

وأشاد رئيس الجامعة، بالإنجاز الذى تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز، كما أشاد بالمجهودات المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية.

وأوضح  الدكتور أحمد عسكورة - مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الاعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، إلى أن تصنيف سيماجو الإسباني يستند على عدة معايير، هي أولاً أداء البحث 50 %، وثانيًا، مخرجات الابتكار 30 %،  وثالثا، التأثير المجتمعي 20%.