خيار البحر يأكل الأعشاب البحرية

من عجائب عالم البحار.. "كائن مفجوع".. كيف يأكل خيار البحر؟

خيار البحر
خيار البحر

يعد خيار البحر جزءًا من مجموعة حيوانات شوكيات الجلد، وتحتوي على قنافذ، ودولارات رملية، ونجم البحر يوجد في جميع البيئات البحرية تقريبًا في جميع أنحاء العالم. 

سمي خيار البحر بسبب شكله البيضاوي الغريب الذي يشبه خيار الدهون، هم من اللافقاريات بأحجام مختلفة، يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من 6 أقدام، خيار البحر له أجسام ناعمة بلا وجوه أو عيون، تنمو ما بين 20 إلى 30 قدمًا أنبوبية تشبه اللوامس حول أفواهها ولا يمكن رؤيتها بشكل عام.

ستساعدك هذا التقرير في إرضاء فضولك بشأن ما يأكله خيار البحر ، وطريقة إطعامه ، وكيف يعيش بشكل عام.

ماذا يأكل خيار البحر؟

يأكل خيار البحر جزيئات صغيرة مثل الطحالب والحيوانات الصغيرة ومنتجات النفايات، وهي في الغالب من آكلات اللحوم، في الآونة الأخيرة ، ثبت أن خيار البحر يأكل الأعشاب البحرية ، على الرغم من أنه لن يبحث عن الأعشاب البحرية في البرية.

قائمة كاملة من الأطعمة التي يأكلها خيار البحر:

الطحالب
بكتيريا 
رواسب الأعشاب البحرية والأعشاب البحرية
العوالق
المواد العضوية المتحللة
النفايات
كائنات دقيقة أخرى

خيار البحر ليس الصيادين الأكثر كفاءة في البحر، ومن ثم فهم عموما زبالون، يأكلون النفايات المتناثرة في منطقة قاع البحر، يتكون النظام الغذائي لمعظم خيار البحر من الطحالب والعوالق والمواد العضوية المتحللة.

يتخذ العديد من خيار البحر مواقع في التيارات ويصطادون الطعام بمخالب مفتوحة على أفواههم، كما أنها ترشح من خلال مخلفات قاع المحيط باستخدام هذه المجسات. 

علاوة على ذلك ، يحفر خيار البحر في الرمال حتى يتم تغطيتها تقريبًا أثناء إطلاق مخالب التغذية، تم تصميم مخالبها لتناسب النظام الغذائي وحجم الطعام المأخوذ.

تحتوي أنواع التغذية المعلقة على مجسات تشبه الأشجار لزيادة مساحة السطح المتاحة للغربلة، في المقابل ، فإن أنواع خيار البحر التي تحصل على طعامها من قاع البحر لها مخالب تشبه الأصابع للحصول على المواد الغذائية.

أخيرًا ، تمتلك الأنواع المختبئة مخالب على شكل درع أقصر لسهولة الحفر. يأكل خيار البحر ليلًا ونهارًا ، وآلية التغذية الخاصة به تدعم التحلل.

 

كيف ينجو خيار البحر أثناء الظروف الجوية غير المواتية أو الإمدادات الغذائية المحدودة؟

لا يهلك خيار البحر ببساطة عندما لا تكون الظروف الجوية مواتية له أو عندما يكون الطعام قليلًا أو معدومًا. بدلاً من ذلك ، يتوقفون عن التغذية ويبطئون عملية الأيض ، مما يجعلهم يفقدون الوزن ويتقلص. في بعض الأحيان ، يأكل خيار البحر نفسه عندما يتضور جوعًا ، ويصبح أصغر تدريجيًا.

من عجائب عالم البحار. هذا خيار البحر وهو يأكل. وكأنني أنظر إلى مخلوق أتى من خارج الأرض. pic.twitter.com/glWLUCAe4M

 

 

ما هي مفترسات خيار البحر؟

غالبًا ما تغفل الغالبية العظمى من الصيادين البحريين خيار البحر بسبب السموم الموجودة لديهم وإطارهم الدفاعي المذهل، ومع ذلك ، فإنها لا تزال مطاردة من قبل بعض الحيوانات المفترسة التي لا تتأثر بسمومها.

الرخويات العملاقة هي مثال على مفترس خيار البحر الذي يشلها عن طريق استخدام إفرازات سامة قبل تناولها ككل، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبعض الحيوانات المفترسة الانتهازية الأخرى أن تلاحق خيار البحر ، خاصةً عندما يكون لديها نقص في الأطعمة الأفضل.

تشمل هذه الحيوانات المفترسة:

سمكة النمر 
مضرب السمك
سلطعون
سرطعون البحر
السلاحف البحرية
بعض أنواع أسماك القرش

كيف يحمي خيار البحر ضد الحيوانات المفترسة؟

يحمي العديد من خيار البحر نفسه من الأذى عن طريق إطلاق نبيباته اللزجة بقوة (تضخيم شجرة الجهاز التنفسي التي تطفو في اللولب) لإيقاع الصيادين المحتملين.

عند الانزعاج ، يطلقون هذه الأنابيب عبر تمزق في كتلة مجرور بهدف وحيد هو تدمير المفترس. ينمو العضو مرة أخرى بعد 2 إلى 5 أسابيع. أيضًا ، يكون إطلاق هذه الأنابيب مصحوبًا بتفريغ كيميائي سام يمكن أن يقتل الحيوانات القريبة. 

علاوة على ذلك ، يمكنهم أيضًا افتراض مادة صلبة ، مما يجعل من الصعب على مفترسهم ابتلاعهم.

فوائد العملية الغذائية لخيار البحر على البيئة :

يعد خيار البحر مهمًا جدًا للنظام البيئي البحري ، وذلك بفضل آلية التغذية الخاصة به. أثناء تحركهم حول قاع المحيط ، يساعد خيار البحر في تناول الطعام والتبرز في تشتت المكملات الغذائية والتخلص من المواد العضوية الزائدة من الماء والرواسب.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي تساعد على إذابة كربونات الكالسيوم وإعادتها إلى البحر ، وبالتالي توفير المواد التي تحتاجها الشعاب المرجانية لبناء هيكلها الخارجي . تعمل المستويات الكبيرة من كربونات الكالسيوم أيضًا كعازل ضد التحمض عن طريق زيادة قلوية الماء.

تفاعل البشر وخيار البحر؟
عند سماع اسم خيار البحر ، كما هو متوقع ، قد تعتقد أن بعض الخضروات الموجودة في البحر يمكنك إضافتها إلى سلطاتك. الأمر ليس كذلك بالتأكيد. بغض النظر ، يأكل الناس بعض أنواع خيار البحر بعد إخضاعهم لسلسلة من عمليات الطهي ، خاصة في آسيا. 

من الشائع تناول خيار البحر نيئًا أو مخللًا أو مقليًا مثل العديد من الأسماك . من المعروف أن لها طعمًا لطيفًا وقوامًا زلقًا ، وفي معظم الأحيان ، تتم إضافة نكهة اللحوم والتوابل لجعلها صالحة للأكل للإنسان. 

وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة بالولايات المتحدة في عام 2010 ، يتم صيد خيار البحر وتصديره بشكل أساسي إلى الأسواق الآسيوية حيث يُنظر إليه على أنه طعام شهي.

بصرف النظر عن ضعف يرقات خيار البحر وجاذبية الطهي التي يستمدها البشر من هذه الحيوانات ، فإن آثارها الطبية تعرضها لخطر الانقراض. 

يمكن لبعض خيار البحر أن يفرز مادة لزجة تشبه الصمغ كآلية دفاع، هذه المادة اللاصقة لزجة للغاية بحيث لا يمكن إزالتها على الإطلاق من الجلد دون حلق أي شعر لامسها، تاريخيا ، استخدم الناس هذه المادة كضمادة لربط الجروح.

- حقائق ممتعة عن خيار البحر :

يمتلك خيار البحر بعض الميزات الفريدة .

كل نوع من أنواع خيار البحر له عضوه التنفسي (رئتي المؤخرة) في الجزء الشرجي من جسمه، مع الجهاز التنفسي ، يتم إزالة الأكسجين من الماء.

بعض أنواع سمك اللؤلؤ تحتمي في شرج خيار البحر.

إناثهم خنثى لها أعضاء من الذكور والإناث على حد سواء للتكاثر، يحدث الإخصاب في خيار البحر خارجيًا حيث يتم إطلاق العديد من الحيوانات المنوية والبيض في نفس البيئة بواسطة مجموعة من خيار البحر من كلا الجنسين.