كيف يستخدم الخداع البصري فى ديكورات المنازل ؟ عباس بيسو يوضح

لاعب خفة اليد العراقي عباس كاظم
لاعب خفة اليد العراقي عباس كاظم

كشف لاعب خفة اليد العراقي عباس كاظم بيسو، أن الخداع البصري لا يقتصر على خفة اليد وعروض السحر فقط بل يمتد إلى ما هو أبعد، حيث يتم استخدامه في ديكورات المنازل وذلك لجعلها أوسع في المساحة أو توحي بذلك لمن يدخل المنزل. 

وأوضح ،خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الغد" اليوم الاثنين ، أنه يتم الاعتماد على حيل الخداع البصري في تصميم ديكور المنزل، حيث ينصح الخبراء بطلاء الجدران المجاورة باللون الأبيض، ثم اختيار طاولة عريضة ذات حافة ضيقة عند الجدار الأساسي للمدخل، فذلك سيوحي بمساحة أكبر.

وأشار إلى أنه في الفترات السابقة كانت فكرة الاستعانة بمهندس ديكور لتنفيذ شكل المنزل من الداخل ليست منتشرة، بعكس الوقت الحالي، الذي أصبحت فيه الاستعانة بالخبراء سمة عصرية لا غنى عنها.

وأوضح، أن هناك عدد من العملاء يختار تصميمات وألوان وقطع أثاث لا تتوافق مع شكل المكان أو مساحته، وهو ما يخلق العديد من المشكلات، ولكن البعض الآخر يوضح لنا ما يفضل ويترك لنا دراسة المساحة وشكلها والخامات وإبلاغه بشكل دوري بكل التنسيقات.

أشار إلى أن هناك بعض العملاء يحبون ألوان دهان معينة، ويحرص مهندس الديكور على توظيفها من خلال تنسيق الألوان بشكل معين يجلب الراحة النفسية والسعادة بالتصميمات ، فضلا عن الاستعانة بالمرآة، وذلك لتعزيز المساحة في الأماكن الصغيرة والضيقة خاصة مدخل المنزل.

اقرأ أيضاً .. 5 أفكار مذهلة لديكور المنزل في رأس السنة