المشاكل التي قد تواجه المشروعات الجديدة .. عبدالرحمن السيد يكشف التفاصيل

عبدالرحمن السيد ، استشاري التسويق رقمي
عبدالرحمن السيد ، استشاري التسويق رقمي

قال عبدالرحمن السيد، استشاري التسويق رقمي، إنه خلال السنوات الأخيرة أصبح التسويق الإلكتروني يرتبط بالحياة العملية والاجتماعية، موضحُا أنه إذا لم يتم وضع خطة تسويقية بشكل سليم، فقد يواجه المشروع عدة مشاكل، وهي تؤدى لتدمير المشروع وعدم نجاح الفكرة.

وأضاف السيد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة والناس" اليوم الإثنين، أن أول هذه المشاكل هي عدم دراسة السوق، ومعرفة مدى احتياج السوق للمنتج المزمع الترويج له أم لا، مشيراً إلى أنَّ هناك الكثيرين قد يقضون وقت طويل مع بذل مجهود أكبر في الترويج لسلعة أو خدمة بدون دراسة السوق.

وأوضح أن المشكلة التالية هي توظيف أشخاص غير مناسبين للعمل، مما يكلفهم مصروفات بدون دخول عائد مناسب، لافتاً إلى أن من أسباب فشل الكثير من المشروعات هي صعف تركيز المسؤول عن المشروع، وهذا من خلال أداء أكثر من مهمة في نفس الوقت، مما يتسبب في التأخير، وقد لا يخرج المنتج من الأساس في النهاية للنور.

وأشار عبدالرحمن السيد، إلى أنَّ النتيجة الأساسية لأي منتج هي بيعه، من خلال الاستعانة بفريق مبيعات على قدر عالي من الكفاءة، والاعتماد على حسن النية وأن السوق ينتظر المنتج على فارغ الصبر، فلن يحقق الهدف الأسمى من المشروع وبيع المنتج أو الخدمة.

وتابع:" بالنسبة للمشروعات التي يوجد بها أكثر من شريك قد تتعثر بسبب عدم الاهتمام بنفس القدر من كل الشركاء، ونجد أن شخص أو اثنين يتحملون كل عبء مراحل التنفيذ ويسبب ذلك ضغط عليهم قد يجعلهم يعملون ولكن ليس بنفس الهمة والنشاط ".

اقرأ أيضاً .. تقرير يبرز المزايا الاقتصادية لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس