نجما فرنسا مهددان بالغياب أمام المغرب في نصف نهائي مونديال 2022

فرنسا
فرنسا

خاض المنتخب الفرنسي حصته التدريبية اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد تحضيراً للمواجهة المرتقبة أمام نظيره المغربي بعد غد الأربعاء على استاد البيت لحساب الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي يحمل لقب نسختها الماضية.

وقاد "ديديه ديشامب" تدريبات المنتخب وسط أجواء معنوية مرتفعة بين زملاء كيليان مبابي وأوليفييه جيرو حيث يتطلع المدرب الفرنسي نحو لقبه المونديالي الثالث بعد أن ناله في مناسبتين، كلاعب في نسخة العام 1998 التي استضافتها فرنسا، وكمدرب قبل أربع سنوات في روسيا.

وشهدت التدريبات غياب كل من أوريلين تشواميني ومدافع بايرن ميونيخ الألماني دايو أوباميكانو، حيث يعاني الأول من الإصابة في العضلة الخلفية.

وقرّر الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي منح برنامج خاص للتعافي لتشواميني الذي سجّل الهدف الأول بشباك المنتخب الإنجليزي في المباراة السابقة التي تفوقت فيها فرنسا بهدفين مقابل هدف، وقرّر أن يبقي لاعب وسط ريال مدريد بعيداً عن التدريبات الجماعية اليوم، فيما يُعاني أوباميكانو من نزلة برد ومن المنتظر التحاقه غداً بالتدريبات وفقاً لتأكيدات الجهاز الطبي في تصريحات نقلها الحساب الرسمي للمنتخب الفرنسي على موقع "تويتر".

اقرأ أيضًا: مدرب فرنسا: المغرب مفاجأة المونديال ونستعد بكل جدية للقادم

وركّز ديشامب على تمارين الإعداد البدني والنواحي الخططية واللجوء إلى السرعات، إلى جانب التدرب في نهاية الحصة التدريبية على ركلات الترجيح.

ومن المنتظر أن يضع ديشامب اللمسات الأخيرة غداً في الحصة التدريبية التي تقام على ملعب جاسم بن حمد في تمام الساعة السادسة مساءً.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

أما في نصف النهائي الثاني، سيلتقي المغرب مع فرنسا على ملعب استاد البيت، يوم الأربعاء 14 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

فيما سيكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.