الدوري الإسباني يتصدر دوريات العالم في نصف نهائي مونديال 2022

يوسف النصيري نجم فريق إشبيلية الإسباني
يوسف النصيري نجم فريق إشبيلية الإسباني

تشهد مواجهات المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، تصدر نجوم الدوري الإسباني الأكثر حضورًا مع 22 لاعبًا موزعين على 8 أندية، لتتقدم الليجا بذلك على الدوري الإنجليزي متصدر الدور السابق.

وكان الدوري الإسباني قد تقلص حجمه بعد ثمن النهائي، إثر خروج إسبانيا بركلات الترجيح أمام المغرب، لكنه تصدر بعد انتهاء ربع النهائي مع 22 لاعبًا.

وبفضل منتخبي فرنسا والمغرب، تساوى الدوري الفرنسي (14) مع الإيطالي، متقدما بفارق بسيط عن الدوري الألماني (13).

يأتي بعد ذلك الدوريان الكرواتي (6) والمغربي (3)، بعد إنجاز التأهل إلى المربع الذهبي.

ويتنافس دينامو زغرب الكرواتي (رابع ناد مع أربعة لاعبين) والوداد البيضاوي المغربي (خامس ناد مع ثلاثة لاعبين) مع كبرى الأندية الأوروبية.

وتراجع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيان لصالح بايرن ميونخ الألماني (6)، ثم أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيين (5)، مقابل ثلاثة لاعبين لكل من باريس سان جرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، توتنهام الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني.

وجاءت الدوريات الأكثر تمثيلاً في نصف نهائي مونديال 2022 كالتالي:

1- الدوري الإسباني: 22 لاعبًا (8 أندية).

2- الدوري الإنجليزي: 15 لاعبًا (10 أندية).

3- الدوري الإيطالي: 14 لاعبًا (10 أندية).

الدوري الفرنسي: 14 لاعبًا (8 أندية).

5- الدوري الألماني: 13 لاعبًا (7 أندية).

6- الدوري الكرواتي: 6 لاعبين (3 أندية).

7- الدوري المغربي: 3 لاعبين (ناد واحد).

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

أما في نصف النهائي الثاني، سيلتقي المغرب مع فرنسا على ملعب استاد البيت، يوم الأربعاء 14 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

فيما ستكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.