محافظ قنا يكرم الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات «الروبوت والبرمجة الدولية»

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، ضرورة الدعم والمساندة للشباب والنشء لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، وحثهم على العمل والإنجاز في كل المجالات، والحرص على تقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية اللازمة لتمكينهم من المشاركة بفاعلية لخدمة وبناء المجتمع. 

اقرأ أيضا | استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسوان


جاء ذلك اليوم، الاثنين، خلال حفل تكريم الطلبة المشاركين في مسابقات الروبوت والبرمجة الدولية والحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات التي أقيمت بدولة الإمارات بجامعة الشيخ زايد في شهر نوفمبر الماضي وبحضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور حازم عمر نائب المحافظ والمهندسة رندا محمد البركاوي مديرة مركز تكنو ستيمو، وعدد من القيادات التعليمية ومديري المدارس المشاركة. 


وأشاد المحافظ بدور مركز الابتكار في تنمية المهارات والخيال الإبداعي لدى الطلاب من خلال التجارب العملية المتنوعة التي يتم تنفيذها خلال فترة الدراسة مع تسهيل فهم المصطلحات الجديدة، وذلك من خلال تنظيم العديد من مسابقات السوفت وير والبرمجة التابعة للاتحاد الأفرو آسيوي للابتكار والتكنولوجيا، المؤهلة للمنافسة في التصفيات الدولية التي يتم من خلالها حصول الطلاب على منح دراسة دولية. 
ومن جانبه، أوضح رئيس جامعة جنوب الوادي أن معرض الجامعة ضم نماذج من اختراعات الطلاب في كافة المجالات، مؤكدا رعاية الجامعة وتشجيعها للابتكار والمبتكرين، وذلك من خلال إنشاء مركز الابتكار الذي يتبنى جميع الطلاب الموهوبين ويدعم المواهب المختلفة التي يقدمونها في المشاركات والمسابقات الخارجية المختلفة.
وبدورها، أشادت مديرة مركز تكنو ستيم، بالدعم المستمر الذي يقدمه محافظ قنا لأبنائه الطلبة وهو ما يدفعنا لبذل أقصى مجهود لصناعة طفل مميز، كما أننا وفرنا البيئة المناسبة لأبنائنا الطلبة وذلك لبناء جيل واع واعد يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين، مما يرفع من شأن مصرنا الحبيبة ويضعها في مصاف الدول المتقدمة بثروتها النادرة من عقول شبابها.
وأشارت إلى أن مركز تكنو سيقوم، باستضافة فعاليات مسابقة الروبوت العالمية في منتصف العام، حيث يعد هذا الحدث المميز الذي يتم تنظيمه لأول مرة على أرض محافظة قنا ، كما يجرى الانتهاء من إجراءات الإعلان عن مسابقة البرمجة تحت رعاية جامعة جنوب الوادي. 


يذكر أن الحفل بدأ بعرض فيلم تسجيلي لأبرز أنشطة الطلاب داخل المركز، ثم قام محافظ قنا بتكريم 4 طلاب من مؤسستي دار الرحمة وأحمد جبره لتربية البنين ، بالإضافة إلى 21 من الطلاب المؤهلين في التصفيات العالمية للروبوت والبرمجة،  كما قام المحافظ بتكريم المهندسة رندا محمد البركاوي مديرة مركز تكنو ستيم ، والمدربين المسؤولين عن تدريب الطلاب.