الديوك مرعوبة من الأسود.. نجوم فرنسا: منتخب المغرب لا يمكن اختراقه ومعركتنا معه كبيرة

فرنسا تخشى الدعم المعنوى الذى تعيشه المغرب قبل نصف النهائى
فرنسا تخشى الدعم المعنوى الذى تعيشه المغرب قبل نصف النهائى

أبدى عدد من نجوم منتخب فرنسا قلقهم من مواجهة المغرب، في اللقاء المرتقب بنصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، المقرر بعد غدًا الأربعاء.

وواصل منتخب «أسود الأطلس» مفاجآته المدوية بإقصاء البرتغال من دور الثمانية، ليصبح أول منتخب عربى وإفريقى يبلغ نصف النهائي، حيث يواجه حامل اللقب الذى حقق فوزاً صعباً على إنجلترا.. وقال مهاجم فرنسا أوليفيه جيرو لـ«فيفا تى في»، إن منتخب «الديوك» سيحاول بالتأكيد إعادة الكأس معه، لكن «لا تزال أمامنا مباراة أمام فريق رائع هو المغرب».

وتابع جيرو، الذى أصبح مؤخراً الهداف التاريخى لمنتخب فرنسا: «نعرف أنها ستكون مباراة صعبة لكن ها نحن هنا وقمنا بخطوة كبيرة (بالفوز على إنجلترا فى دور الثمانية) سنرتاح قليلاً ونعود للعمل من أجل التحضير لهذا الفريق- المغرب- الذى سيصعب علينا المهمة».

كما أثنى حارس مرمى فرنسا هوجو لوريس على المنتخب المغربى الذى «فاجأ الجميع بروح معنوية لا تصدق»، وقال: «رأينا الشوط الأول للمغرب أمام البرتغال، صراحة يجب أن نرتاح لأنها ستكون معركة كبيرة أخرى».

واعتبر الحارس المخضرم أن المغرب «سيكون معه الدعم الجماهيري»، مضيفاً: «هم أقوياء جداً لا يمكن اختراقهم وأقوياء أيضا مع الكرة وفى الهجوم المعاكس، سنمضى وقتاً لدراستهم لكن الآن يجب أن نستريح».

وفى السياق ذاته، اعتبر لاعب وسط فرنسا أوريلين تشوامينى أن «المغرب فريق رائع يقدم بطولة كبيرة، ووصوله لنصف النهائى يعنى أنهم يستحقون»..وتابع لاعب ريال مدريد الإسباني: «سنأخذ هذه المباراة على محمل الجد كثيراً لكى نفوز، المغرب فريق ممتاز يقدم مباريات رائعة، لذلك سنقوم بكل شيء من أجل الفوز بهذه المباراة».. وكان المدير الفنى لمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب أشاد بأداء المغرب، مشيراً إلى أن «قلة فقط من توقعوا تأهله لنصف نهائى المونديال».

وتابع خلال المؤتمر الصحفى عقب الفوز على إنجلترا : «لكن بسبب كل ما أنجزوه حتى الآن وكل المنتخبات التى واجهوها وتلقيهم هدفا واحدا فقط، كانوا هم المفاجأة، يستحقون أن يكونوا حيث هم الآن».

اقرأ أيضًا

مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا.. كل ما تريد معرفته عن المواجهة المرتقبة

وأضاف المدرب الذى حمل كأس العالم لاعباً ومدرباً: «الآن علينا مواجهتهم، وهم أيضا ستتاح لهم فرصة الوصول إلى النهائى ،علينا دائما احترام منافسينا جميعاً ،على أى حال لا يزال لدينا بعض الوقت لمعايشة ما فعلناه (أمام إنجلترا)».

من جانبه وجه النجم الفرنسى كريم بنزيمة رسالة دعم لزملائه فى المنتخب، قبل المواجهة المرتقبة غداً أمام المغرب
وقال بنزيمة، فى تدوينة نشرها على مختلف حساباته الاجتماعية : «هيا يا رفاق.. تفصلكما مباراتان (على اللقب)، لقد اقتربنا.. كلنا وراءكم.. هيا».

وكان بنزيمة قد تم استبعاده من معسكر منتخب فرنسا، قبل انطلاق كأس العالم بسبب الإصابة، وهو ما شكل صدمة لدى الفرنسيين، الذين كانوا يعولون كثيراً على خدمات نجم ريال مدريد الإسباني.. ويسعى رفاق كيليان مبابي، فى لقاء الأربعاء، إلى مواصلة مشوارهم فى مونديال قطر وتكرار إنجاز مونديال روسيا، أما «أسود الأطلس» فيمنون النفس بمواصلة كتابة التاريخ، بعدما أصبحوا أول منتخب عربى وإفريقى يتأهل إلى نصف نهائى كأس العالم.